اقتراح تحويل سوق الفلاح إلى قاعة رياضية بالحجار

وردة قانة

رفعت جمعية أصدقاء البيئة والتنمية المستدامة لبلدية الحجار، مراسلة خاصة موجهة إلى والي عنابة جمال الدين بريمي، تضمنت اقتراح تحويل سوق الفلاح سابقا بحي عطوى صالح إلي قاعة متعددة الرياضات.

وكذا إنجاز قاعة متعددة الرياضات بالقرية النموذجية الكرمة إضافة إلى قاعات رياضية بكل من حى الزمورية والمقاومة وحى الحريشة، كما اقترحت الجمعية ترميم القاعة متعددة الرياضات  دريدي مختار.

حيث أكدت الجمعية في مراسلتها، التي تحوز “الصريح” على نسخة منها، على أهمية المرافق الرياضية وأثرها الإيجابي من الناحية الصحية، البدنية والعقلية لفئة الشباب.

إضافة إلى كونها أداة قوية وفعالة لتقوية الروابط الاجتماعية والقضاء على الآفات الاجتماعية التي تشهد انتشارا واسع في المجتمع، كما أشارت الجمعية إلى ضرورة إنجاز قاعات رياضية على مستوى الأحياء المعزولة والمناطق النائية ببلدية الحجار.

حيث اقترحت الجمعية على والي عنابة جمال الدين بريمي التدخل من أجل تحويل سوق الفلاح سابقا بحي عطوي صالح والمغلق منذ عدة سنوات إلى قاعة متعددة الرياضات، لتكون فضاء يستفيد منه شباب المنطقة والرياضيين لممارسة مختلف النشاطات، مؤكدة على أنه أصبح يمثل مطلبا أساسيا لسكان وشباب حي عطوي صالح.

كما أضافت الجمعية بأن تحويل السوق المغلق وغير المستغل إلى قاعة رياضة سيستفيد منه كذلك سكان كل من حي الشهيد مارس عمار والشهيد محجوب محمد الصالح وغيرهما نظرا لانعدام قاعات للرياضة بالمنطقة.

وفي ذات السياق، اقترحت الجمعية إنجاز قاعة متعددة الرياضات بالقرية النموذجية الكرمة، وحى الزمورة والمقاومة ببلدية الحجار، إضافة إلى ضرورة ترميم القاعة الرياضية دريدي مختار التي تعاني منذ مدة طويلة من العديد من النقائص، وذلك من أجل محاربة مختلف الآفات الاجتماعية وتمكين الشباب من ملء أوقات فراغهم في ممارسة النشاطات الرياضية التي يهوونها.

 

مقالات ذات صلة

النقابات العمالية تندد بـ”الانسداد” في قطاع التعليم العالي بعنابة

sarih_auteur

التماس السجن لأطباء حرروا عطل مرضية لموظفين في ميناء عنابة مقيمين بالخارج

sarih_auteur

ناقلون يخالفون تعليمات مديرية النقل وتخلفوا عن المداومة أيام العيد

sarih_auteur