البنايات الفوضوية تنبت كالفطر في حي ديدوش مراد

ع . ل

تحول حي ديدوش مراد الواقع بقلب بلدية عنابة إلى منطقة تنبت فيها البنايات الفوضوية كالفطر، وحولت الحي الشعبي الهادئ خلال السنوات الماضية إلى منطقة ساخنة تحت أنظار السلطات، خصوصا وأن هذه البنايات الفوضوية المشيدة بالحي ساهمت لحد بعيد في عدة تغيرات على المستوى الاجتماعي والبيئي.

 وهي الوضعية التي دفعت بسكان المنطقة إلى مطالبة السلطات المحلية بالتدخل في الموضوع ووضع حد لمثل هذه التجاوزات بالنظر لمساهمتها في انتشار الكثير من المظاهر السلبية والآفات الاجتماعية بالحي على غرار ترويج المهلوسات والمخدرات بما فيها المخدرات الصلبة.

 وفي ذات السياق، يطالب سكان حي ديدوش مراد من السلطات المحلية بضرورة التدخل في الموضوع خصوصا وأن الانعكاسات السلبية للبنايات الفوضوية بالحي وانتشار المخدرات بين الشباب له انعكاسات وخيمة على الأطفال الذين يتأثرون مباشرة بمثل هذه الظروف المعروفة.

 ومن جانب آخر طالب سكان الحي من مصالح بلدية عنابة بدورها بضرورة تسطير برنامج تنموي بالحي للنهوض به على عدة مستويات خصوصا وأن الحي يشهد العديد من النقائص المتعلقة بالتهيئة والإنارة العمومية وكثرة التسربات ونقائص أخرى مرتبطة بالنظافة والمحيط زيادة على الفوضى العمرانية.

 كما أكد العديد من السكان بالحي بأن النقطة الأساسية تتطلب التدخل بالدرجة الأولى حاليا هي تسطير برنامج مستعجل للقضاء على البنايات الفوضوية وتكثيف الدوريات الأمنية للقضاء على آفة ترويج المخدرات بالحي والتمكن من إنقاذ الشباب والأطفال من مثل هذه المخاطر المستفحلة بشكر كبير .

 

مقالات ذات صلة

النقابات العمالية تندد بـ”الانسداد” في قطاع التعليم العالي بعنابة

sarih_auteur

التماس السجن لأطباء حرروا عطل مرضية لموظفين في ميناء عنابة مقيمين بالخارج

sarih_auteur

ناقلون يخالفون تعليمات مديرية النقل وتخلفوا عن المداومة أيام العيد

sarih_auteur