التحضير لتوزيع أكثر من 100 محل تجاري على حاملي مشاريع “أونجام”

عبد الوهاب لوامي

باشرت مصالح الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر “الأونجام” بعنابة خلال هذا الأسبوع عملية متابعة المحلات التجارية غير المباعة والتابعة للديوان الوطني والتسيير العقاري ووكالة “عدل”.

 حيث أكدت مصادر “الصريح” في الموضوع أن هذه المحلات والتي يفوق عددها الـ 100 محل بولاية عنابة هي محل دراسة ومتابعة من طرف “الأونجام”، حيث تم في ذات السياق تنظيم اجتماع في الموضوع للمتابعة من طرف المدير الولائي لغرض إحصاء المستفيدين والمحلات بصفة رسمية لغرض تسليمها على مستحقيها بولاية عنابة عن قريب .

وتجدر الإشارة لكون الوكالة الولائية لتسيير القرض المصغر تباشر وتواصل عملية متابعة وتحصيل الديون المترتبة على عاتق المقاولين الذين تعذر عليهم تسديد مستحقاتهم عبر كل بلديات الولاية وهي الوضعية التي تخص القروض ثلاثية التمويل الموجهة لاقتناء مختلف أنواع العتاد المطلوب.

حيث يتم خلال عمليات المتابعة التي تتم بحضور ممثلي صندوق الضمان المشترك وبنك القرض الشعبي الجزائري رفع تقارير حول وضعيات المشاريع الممولة، كما تواصل الوكالة تنظيم الحملات التحسيسية في إطار تعميم الفكر المقاولاتي من خلال الوكالة وإنشاء مؤسسات ذات طابع اقتصادي.

ويتم تنظيم لقاءات مع المتربصين خريجي معاهد التكوين بهدف تحسيسهم وتحفيزهم على الاتصال بخلايا المرافقة على مستوى الدوائر مقر سكناتهم من أجل الاستفادة من مختلف الخدمات التي توفرها الوكالة علما أن “الأونجام” بعنابة تمكن من تقديم العديد من النماذج الناجحة لشباب رفع التحدي بالكثير من البلديات وخصوصا بالبلديات الريفية

 

مقالات ذات صلة

النقابات العمالية تندد بـ”الانسداد” في قطاع التعليم العالي بعنابة

sarih_auteur

التماس السجن لأطباء حرروا عطل مرضية لموظفين في ميناء عنابة مقيمين بالخارج

sarih_auteur

ناقلون يخالفون تعليمات مديرية النقل وتخلفوا عن المداومة أيام العيد

sarih_auteur