تقديم 59 شخصا ضمن أكبر عصابة أحياء بحي سيدي سالم أمام العدالة

منال.ب

يرتقب تقديم الموقوفون الـ 59 في المداهمات التي قامت بها مصالح أمن عنابة لأوكار الجريمة بحي سيدي سالم، اليوم، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار، وذلك عن قضية المشاركة والانخراط في عصابة أحياء، تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنايات، حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية، المتاجرة في إطار جماعة إجرامية منظمة بالإضافة إلى حمل أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي لزرع الرعب في نفوس المواطنين .

وحسب بيان لمصالح الأمن تلقت “الصريح” نسخة منه، فقد تمكن عناصر الشرطة مؤخرا، من تفكيك عصابة أحياء زرعت الرعب وسط المواطنين على مستوى حي سيدي سالم، وذلك بالاعتداء على الأشخاص والممتلكات مستعملة أسلحة بيضاء محظورة وكلابا مدربة .

وحسب ذات البيان فقد أسفرت العملية التي تمت تحت إشراف السلطات القضائية المختصة عن توقيف 59 شخص، حجز 39 سلاحا أبيضا، 06 بنادق صيد بحري، 12 رماح بنادق صيد بحرية،  04 مركبات ودراجة نارية محل سرقة.

كما ضبطت مصالح الأمن أكثر من 05 كلغ من المخدرات، كمية من الكوكايين،  241 قرصا مهلوسا، سيوف، سكاكين من الحجم الكبير و13 كلغ من مادة المرجان الخام، كلبين (02) ومبلغ مالي يفوق 29 مليون سنتيم.

من جهة أخىر، وفي إطار محاربة الجريمة في الأوساط الحضرية بعنابة، أوقفت مصالح الأمن خلال شهر فيفري الماضي  2735 شخصا مشبها فيه في قضايا مختلفة.

وحسب ما أفاد به بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية فقد قامت مصالحها خلال شهر فيفري من سنة 2023، بـ 1768 عملية شرطية، هذه الأخيرة أفضت إلى توقيف 122 شخص مشتبه فيهم في قضايا حيازة أسلحة بيضاء محظورة.

كما تم أيضا توقيف 502 شخص مشتبه فيهم في قضايا حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية، وتوقيف 1628 شخصا محل بحث من طرف الجهات القضائية، إلى جانب توقيف 483 شخصا مشتبه فيهم في قضايا مختلفة.

وأكدت الجهة الأمنية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المشتبه فيهم بالتنسيق مع وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

 

مقالات ذات صلة

النقابات العمالية تندد بـ”الانسداد” في قطاع التعليم العالي بعنابة

sarih_auteur

التماس السجن لأطباء حرروا عطل مرضية لموظفين في ميناء عنابة مقيمين بالخارج

sarih_auteur

ناقلون يخالفون تعليمات مديرية النقل وتخلفوا عن المداومة أيام العيد

sarih_auteur