جمع أكثر من 180 كيس دم في “يوم المواطن العنابي”

أميرة سكيكدي

شهدت مبادرة يوم المواطن العنابي للتبرع بالدم في طبعتها الثالثة المنظمة من طرف مجموعة مواطن 23 بالتنسيق مع مركز حقن الدم وعدة مجموعات وجمعيات ناشطة، اقبالا معتبرا من طرف المواطنين الذين لبوا النداء للمساهمة في إمداد المستشفيات بهذه المادة وإنقاذ حياة أكبر عدد من المرضى.

نجح القائمون على هذه الحملة التي نظمت على مستوى ساحة الثورة  في جمع ما يفوق 180 كيسا من الدم  لفائدة المرضى بمختلف المؤسسات الإستشفائية، وذلك بعد النجاح الذي حققته المبادرة والإقبال المسجل للمتبرعين.

وفي ذات الصدد، فقد تمت العملية وسط رقابة طبية، أين أشرف حوالي 30 طبيبا وممرضا على العملية لضمان مراقبة الحالة الصحية الجيدة للمتبرع قبل قيامه بعملية التبرع،  إضافة إلى الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية الصارمة التي حرص منظمو الحملة على تطبيقها.

وفي ذات السياق، يهدف القائمون من خلال هذه المبادرة إلى  تغطية العجز واحتياجات المراكز الإستشفائية لهذه المادة الحيوية وتوفير أكبر كمية منها خاصة أمام النقص المسجل في مخزونها وتراجع أعداد المتبرعين، إلى جانب تحسيس المواطنين حول أهمية التبرع كونه مظهر من مظاهر التكافل الاجتماعي، على أمل أن يتم تعميم مثل هذه المبادرات لضمان التوفير الدائم لأكياس الدم.

ومن جهة أخرى، عرفت المبادرة مشاركة فعالة لمختلف الجمعيات والناشطين في المجال الخيري التطوعي على غرار مجموعة يا شباب، جمعية الإكرام، الفيدرالية الجزائرية للمتبرعين بالدم، قافلة الأمل، مصحة الياسمين، وكذا مشاركة عديد الحرفيين والحرفيات الذين ساهموا بتقديم هدايا للمتبرعين.

مقالات ذات صلة

النقابات العمالية تندد بـ”الانسداد” في قطاع التعليم العالي بعنابة

sarih_auteur

التماس السجن لأطباء حرروا عطل مرضية لموظفين في ميناء عنابة مقيمين بالخارج

sarih_auteur

ناقلون يخالفون تعليمات مديرية النقل وتخلفوا عن المداومة أيام العيد

sarih_auteur