سكان حي الزيتون بعينالباردة يطالبون باستكمال مشروع بناء الابتدائية

وردة قانة

أثار التأخر الكبير الذي يشهده مشروع إنجاز ابتدائية حي الزيتون ببلدية عين الباردة، غضب واستياء السكان، وذلك إثر توقف الأشـغال دون سبب مقنع منذ مدة طويلة_حسبهم_، معربين عن أنهم بأمس الحاجة للمشروع نظرا للتوسـع العمراني المسـتمر والكثافة السكانية الـمتزايدة.

وفي الصدد أكد سكان حي الزيتون ببلدية عين الباردة، أن أبناءهم المتمدرسون في الطور الابتدائي يضطرون إلى التنقل إلى حي البسباسة المجاور من أجل الالتحاق بمقاعد الدراسة.

مضيفين بأن الطريق المؤدي إلى الابتدائية يشكل خطرا كبيرا على أبنائهم نظرا لوجود عدة ارتفاعات وانحدارات، الأمر الذي يرهق التلاميذ وأولياءهم ذهابا وإيابا بشكل يومي، فضلا عن الاكتظاظ الكبير الذي تشهده الابتدائية التي يدرسون بها بحي البسباسة.

ليؤكد المعنيون على ضرورة الإسراع في استكمال مشروع إنجاز ابتدائية بحي الزيتون في أقرب الآجال من أجل وضعها حيز الخدمة خلال السنة المقبلة، وهو المطلب الذي ألح عليه سكان الحي في عديد المراسلات والشكاوى وذلك من أجل التخفيف من معاناة التلاميذ.

ومن جهته، أكد المجتمع المدني للحي على ضرورة رفع العراقيل وتذليل الصعوبات التي تعيق إنجاز هذا المشروع، وتوفير الإمكانيات اللازمة لإعادة بعث المشروع الذي أصبح بمثابة حلم لسكان المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

الأمن يحسس مستعملي الطريق

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يجددون احتجاجهم

sarih_auteur

تهم بالتجاوزات والاستعانة بغرباء عن المجلس والفشل في التسيير تلاحق “مير” البوني بعنابة

sarih_auteur