عمال “كونستريب إيست” دون أجور منذ 19 شهرا

أميرة سكيكدي

احتج أمس، عمال الشركة الوطنية للبناء والعمران للشرق “كونستريب إيست”،  أمام مقر الولاية لمطالبة المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي بالولاية التدخل قصد تسوية وضعيتهم المهنية العالقة جراء التأخر الحاصل في صب رواتبهم العالقة لقرابة السنتين.

عبر المحتجون خلال تواصلهم مع “الصريح”، عن استيائهم وتذمرهم الشديدين إزاء التأخر الكبير في تسديد مستحقات أجورهم الشهرية التي بلغت 19 شهرا والتي لم تتم تسويتها إلى حد الساعة، رغم الوعود المقدمة من قبل مسؤولي الشركة بتسديدها لكن دون جدوى حسب تصريحاتهم.

وفي ذات الصدد، استنكر المعنيون ما وصفوه بتنصل المسؤولين ومخالفتهم للوعود المقدمة في الاجتماعات المنعقدة سابقا حول تسوية مشكل التأخر في صرف الرواتب الشهرية وجدولة الديون العالقة التي لم تخرج عن دائرة التصريحات -حسبهم-،  أين تم التعهد قبل بضعة أشهر بصب رواتب عدة أشهر من قبل إدارة الشركة للعمال على مراحل وفق برمجة اتفقت عليها الأطراف إلا أن ذلك لم يتم حسبهم، مشيرين إلى أوضاعهم وظروفهم الاجتماعية الصعبة والمعقدة التي زادها مشكل تأخر أجورهم تعقيدا لاسيما وأننا مقبلون على شهر رمضان الذي يتطلب مصاريف على غير العادة.

وفي ذات السياق، استنكر المحتجون ما وصفوه بسياسة الترهيب والتخويف التي تمارسها الإدارة ضد العمال عند التوجه للمطالبة بحقوقهم المادية، مشيرين إلى سلسلة الشكاوى التي رفعوها من أجل تسوية اوضاعهم لكن دون استجابة لاسيما وأن شبح البطالة أصبح يهددهم جميعا.

وفي ذات الصدد، شدد العمال على تمسكهم بمطالبهم التي وصفوها بالشرعية والمكفولة قانونا، مناشدين  الوزارة الوصية التدخل العاجل والفوري للوقوف على وضعيتهم على أمل أن يتم انتشالهم من الأوضاع المزرية التي يتخبطون فيها.

وفي ذات السياق، أكد ممثل عن المحتجين أنه تم استقبالهم من طرف الأمين العام بالولاية، والذي أكد على نقل مطالبهم للوالي من أجل طلب لجنة بوزارة السكن للوقوف على وضعية العمال ميدانيا وحلحلة ملف قضيتهم وكذا تجسيد مخطط إعادة الهيكلة الخاص بالأجور.

 

مقالات ذات صلة

النقابات العمالية تندد بـ”الانسداد” في قطاع التعليم العالي بعنابة

sarih_auteur

التماس السجن لأطباء حرروا عطل مرضية لموظفين في ميناء عنابة مقيمين بالخارج

sarih_auteur

ناقلون يخالفون تعليمات مديرية النقل وتخلفوا عن المداومة أيام العيد

sarih_auteur