فتح أكثر من 12 سوق رحمة خلال شهر رمضان

أميرة سكيكدي

سطرت مديرية التجارة وترقية الصادرات بعنابة برنامجها الخاص بشهر رمضان المقبل من أجل ضمان تموين الأسواق بمختلف المواد الاستهلاكية وتفادي أي تذبذب، إلى جانب مراقبة الأسعار والسلع للحد من المضاربة وضمان مطابقة المنتوجات للمعايير المطلوبة حماية للمستهلك.

وفي الصدد، أكد، محمد صالح ماضي، رئيس مصلحة مراقبة الممارسات التجارية في اتصال هاتفي مع “الصريح”، أنه سيتم فتح أكثر من 12 سوق رحمة خلال شهر رمضان المعظم، أين تم عقد اجتماعات مع البلديات وكافة المصالح المعنية بخصوص إقامة اسواق شهر رمضان.

 وأكد على أن عددها سيعرف تزايدا مقارنة بالسنوات الفارطة وأن الأمر متوقف على مدى استعداد البلديات لذلك لاسيما في البلديات الكبرى على غرار بلدية عاصمة الولاية والبوني اللتين ستشهدان فتح أكثر من فضاءين لهذا الغرض، مؤكدا أنه تم أيضا اقتراح تحويل الأسواق الأسبوعية إلى أسواق يومية لتمكين المواطنين من اقتناء مستلزماتهم بشكل يومي دون الحاجة إلى التنقل.

تموين دائم ومستقر

وفي ذات السياق، أكد المتحدث، أنه سيتم ضمان التموين الدائم والمستقر المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان، مضيفا أن التحضيرات الخاصة بذلك لا تزال جارية للوصول إلى الأهداف المسطرة، حيث يتم الوقوف بشكل دوري على كافة وحدات الانتاج خاصة المنتجة لمواد السميد، الزيت والحليب من أجل ضمان توفيرها بالكميات التي تغطي وتلبي احتياجات سكان الولاية بأكملها.

مضيفا أن التموين بمختلف المواد الغذائية لاسيما الأساسية سيبقى مستقرا خلال شهر رمضان ولن تكون هنالك أية ندرة، كما أنها ستكون متوفرة بكميات كبيرة تضمن تغطية الطلب عليها خاصة خلال هذا الشهر الذي يتزايد فيه الطلب على مختلف المنتوجات، اضافة إلى أن الأسعار حسبه  لن تعرف ارتفاعا لاسيما مع وضع برنامج رقابي محكم لمراقبة الاسعار وكسر المضاربين.

رقابة لكسر المضاربة

ومن جهة أخرى، أكد المتحدث، على تسطير ذات الجهة برنامجا رقابيا مكثفا من أجل قطع الطريق أمام التجار المضاربين الذين يسعون إلى رفع الأسعار والتسبب في  الازمات وضرب استقرار الأسواق الى جانب حماية المستهلك، مؤكدا على شروع المديرية في تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية في مختلف الفضاءات التجارية لضمان احترام الاسعار المقننة والمسقفة، حيث تقوم فرق قمع الغش وحماية المستهلك حاليا بمراقبة الأسعار وجودة ونوعية المنتوجات، إلى جانب مراقبة تاريخ صلاحيتها وشروط النقل والحفاظ لاسيما بالنسبة للحوم ومختلف المواد التي تزداد نسبة استهلاكها خلال شهر رمضان، مضيفا أنه من ناحية الممارسات التجارية فيتم حاليا حث التجار على نشر واشهار أسعار مختلف المواد والسلع.

كما أكد على تكثيف عمليات الرقابة خلال هذا الشهر لمتابعة وضعية الأسعار والتدخل لردع أية مخالفات لمواجهة جشع بعض التجار الذين يقومون باستغلال إقبال المواطنين على الشراء قبل شهر رمضان الكريم لرفع الأسعار.

 

مقالات ذات صلة

النقابات العمالية تندد بـ”الانسداد” في قطاع التعليم العالي بعنابة

sarih_auteur

التماس السجن لأطباء حرروا عطل مرضية لموظفين في ميناء عنابة مقيمين بالخارج

sarih_auteur

ناقلون يخالفون تعليمات مديرية النقل وتخلفوا عن المداومة أيام العيد

sarih_auteur