مطالب للتكفل بتهيئة سوق الجملة للخضر والفواكه بالسرول

عبد الوهاب لوامي  

طالب التجار والناشطون بسوق الجملة للخضر والفواكه بالسرول من مصالح بلدية البوني بضرورة التدخل للتكفل بما تبقى من البرنامج المخصص للتهيئة على مستوى هذه المنشأة التجارية الهامة بالمنطقة.

حيث أكد هؤلاء في سياق مطالبهم الموجهة لبلدية البوني بأن الوضعية الحالية للسوق تتطلب تدخلا للنهوض بوضعية الطرقات المؤدية للسوق زيادة على مطلب معالجة التسربات بالسقف مما يلحق العديد من الأضرار بالسلع المعروضة وهي وضعية _حسبهم_ تساهم في عرقلة النشاط الجاري زيادة على كون هذه المطالب المشروعة_ حسبهم _عند الاستجابة لها ستساهم بدرجة كبيرة في تحسين ظروف العمل والنشاط واستقطاب عدد أكبر من التجار القادمين من الولايات المجاورة . مع رفع مطالب لمواصلة التكفل بجانب الإنارة .

مضيفين من جانب آخر بأن المجهودات السابقة التي قامت بها السلطات المحلية للنهوض بوضعية سوق الجملة للخضر والفواكه بحي السرول تتطلب مضاعفة وتيرتها خصوصا في الفترة الحالية للحفاظ على المكاسب التي تم تحقيقها خصوصا من جانب الأمن .

كما أضاف التجار المعنيون بأن مواصلة التكفل ببرنامج التهيئة بالسوق هو الشرط الأساسي للنهوض به وتحسين أدائه الحالي لتوفير الشروط المناسبة للعمل علما أن سوق الجملة للخضر والفواكه بالسرول يسترزق منه قرابة الـ 3000 شخص يوميا ينحدرون من أحياء السرول ، بيداري ، خرازة ، سيدي سالم ، عنابة والكثير من الأحياء الأخرى ويستقطب التجار القادمين من ولايات سوق أهراس ، الطارف ، قالمة ، أم البواقي وجيجل .

مقالات ذات صلة

النقابات العمالية تندد بـ”الانسداد” في قطاع التعليم العالي بعنابة

sarih_auteur

التماس السجن لأطباء حرروا عطل مرضية لموظفين في ميناء عنابة مقيمين بالخارج

sarih_auteur

ناقلون يخالفون تعليمات مديرية النقل وتخلفوا عن المداومة أيام العيد

sarih_auteur