وفد من معهد الدراسات السياسية والإستراتيجية النيجيري يزور الحجار، فيروفيال، سيتال، وفرتيال بعنابة

إبتسام بلبل

 قام وفد من المعهد الوطني للدراسات السياسية والإستراتيجية النيجيري اليوم الجمعة، بزيارة إلى العديد من المنشآت الصناعية القاعدية بعنابة، وذلك في إطار جولة يقوم بها إلى منشآت قاعدية ومشاريع في عديد ولايات الوطن.

وباشر الوفد النيجيري رفيع المستوى زيارته رفقة السلطات الولائية من مركب سيدار الحجار، أين تعرف خلال جولة عامة على  مختلف المنتجات عملاق الحديد والصلب.

وبعدها قام أعضاء الوفد بزيارة شركة “فيروفيال” لصناعة معدات السكة الحديدية وتجهيزاتها و مؤسسة “سيتال” لتركيب و صيانة عربات الترامواي .

وتناقش أعضاء وفد المعهد الوطني للدراسات السياسية والإستراتيجية النيجيري مع مسؤولي مؤسستي “فيروفيال” و”سيتال” حول المواد الأولية والتكنولوجيا المستعملة في التصنيع، سيرورة الإنتاج والتوزيع لخلق فرص الاستثمار بين البلدين.

وأنهت البعثة النيجيرية زيارتها بالوقوف على شركة فرتيال لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية والآزوتية، أين تم عرض تجربة الجزائر الرائدة في إنتاج الأسمدة والتي تترجمها شهادات المطابقة للمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال.

وعبر أعضاء الوفد النيجيري عن اهتمامهم بمختلف أنواع الأسمدة التي تساعد في خدمة الفلاحة و رفع و تحسين نوعية المحاصيل الزراعية معربين عن استعدادهم لإبرام اتفاقيات بين البلدين في هذا المجال.

وتندرج هذه الزيارة ضمن تعزيز فرص التبادلات بين البلدين وذلك بعد إنشاء مجلس الأعمال الجزائري النيجيري في نوفمبر 2022 و الذي سيرفع من حجم صادرات الجزائر إلى نيجيريا لا سيما فيما يتعلق بالمنتجات الزراعية، الصناعية، الصيدلانية والنسيجية .

وقد أبدى رئيس الوفد، في تصريح له في ختام الزيارة، إعجابه بالمنشآت الصناعية القاعدية بعنابة، متمنيا نجاح الشراكة بين الجزائر ونيجيريا.

وتزخر ولاية عنابة بقدرات ومؤهلات صناعية وسياحية معتبرة تسمح لها بفتح المجال وفرص الاستثمار على المستوى الوطني والدولي، وهو ما تطمح له السلطات العليا في البلاد من خلال خلق فرص التعاون مع دولة نيجيريا التي تشكل شريكا استراتيجيا للجزائر في القارة الأفريقية .

مقالات ذات صلة

النقابات العمالية تندد بـ”الانسداد” في قطاع التعليم العالي بعنابة

sarih_auteur

التماس السجن لأطباء حرروا عطل مرضية لموظفين في ميناء عنابة مقيمين بالخارج

sarih_auteur

ناقلون يخالفون تعليمات مديرية النقل وتخلفوا عن المداومة أيام العيد

sarih_auteur