تسليم محطة إنزال المروحيات في 20 ماي ببن عزوز بفي سكيكدة

 

أميمة . ب

ينتظر تسليم مشروع مهبط الطائرات العمودية بمنطقة كاف فاطمة في بن عزوز بسكيكدة  في20 ماي الجاري وقد بلغت نسبة الأشغال به 70% و لم يتبقى سوى أشغال التزفيت.

ويدخل هذا المشروع الذي عاينته الوالي أول أمس، في إطار تدعيم البرنامج المسطر للولاية في مخطط مكافحة الحرائق، وانطلقت أشغاله في 19 مارس الماضي في مدة 3 أشهر بعد انتهاء كافة إجراءات الدراسة، وأسند الانجاز لمقاولة أشغال عمومية بغلاف مالي إجمالي يقدر بـ 00, 241 621 67 دج .

وتم اختيار تجسيده بموقع استراتيجي هام يتوسط سلسلة غابية شهدت اندلاع عدد كبير من حرائق الصائفة الماضية ما من شأنه أن يقدم إضافة فعلية لمكافحة حرائق الغابات بضمان سرعة و فاعلية تدخل فرق الإطفاء ومنه حماية الثروة الغابية والممتلكات والمواطنين القاطنين بالقرى الغابية بدرجة أولى .

وبخصوص أشغال توسعة المشروع لبلوغ إنجازه على مسافة 1200/30 متر مربع قصد تمكين استغلاله من طرف الطائرات ذات الحجم المتوسط، وأكدت الوالي على ضرورة إنهاء كافة الأشغال بتاريخ 20 ماي 2023 وذلك من خلال الرفع من وتيرة الأشغال ومضاعفة العمل لإتمام الإنجاز وتسليمه في الآجال المحددة، وتخصيص مركز للحراسة لأعوان الحماية المدينة و الدرك الوطني، وغرس عدد من الأشجار الملائمة بمحيط المهبط مع مراعاة المسافة الأمنية (10م) مع حدود المحطة تفاديا لنقل الرياح للرمال وغمرها لأرضية المهبط.

مقالات ذات صلة

ملتقى وطني حول الثقافة السياسية للشباب في ظل التحولات الرقمية بالطارف 

sarih_auteur

افتتاح أول نقطة بيع نموذجية بجيجل

sarih_auteur

الدرك الوطني يحذر من وجود ضباب جد كثيف على مستوى عدة ولايات

taha bensidhoum