توزيع 3500 سكن قبل نهاية السنة بقسنطينة

ق . ج

ينتظر توزيع ما مجموعه 3500 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري تم إنجازها بمدينتي عين عبيد وعلي منجلي قسنطينة قبل نهاية السنة الجارية.

وأوضح رئيس دائرة قسنطينة، بأن هذه الحصة السكنية الموجهة لطالبي السكن الاجتماعي ببلدية قسنطينة تتوزع بين 2.500 وحدة متواجدة ببلدية عين عبيد و1000وحدة أخرى بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، وأفاد المصدر بأن توزيع هذه الحصة السكنية الجديدة التي بلغت عملية إعداد قوائم المرشحين للاستفادة منها من طرف لجان الدوائر المختصة مرحلتها النهائية، سيسمح بالاستجابة لتطلعات طالبي هذه الصيغة السكنية بالولاية.

من جهتها أبرزت مصالح مديرية السكن بقسنطينة بأنه سيتم أيضا برسم سنة 2023 توزيع ما مجموعه 5.169 وحدة سكنية عمومية إيجارية تم إنجازها عبر عدة بلديات، على غرار حامة بوزيان وبني حميدان و أولاد رحمون والقطب الحضري عين النحاس التابع لبلدية الخروب والمقاطعة الإدارية علي منجلي.

وأوضح المكلف بمصلحة السكن العمومي الإيجاري بذات المديرية، بأن أشغال إنجاز هذا العدد من السكنات قد استكملت بصفة كلية على أن يتم توزيعها تدريجيا على مدار السنة الجارية و ذلك بعد استكمال التحقيقات الإدارية وإعداد القوائم النهائية للمرشحين للاستفادة منها.

وأضاف بن جاب الله بأن المصالح المحلية لقطاع السكن تعمل، بالتنسيق مع الشركاء المعنيين، من أجل تسريع وتيرة الإجراءات الإدارية بغرض الانطلاق في أشغال بقية المشاريع المسجلة برسم سنة 2022 في الآجال المحددة، للتذكير، تم خلال السداسي الثاني من سنة 2022 توزيع ما مجموعه 1.900 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري على مستحقيها ببلديات عين عبيد وابن زياد وزيغود يوسف.

مقالات ذات صلة

ملتقى وطني حول الثقافة السياسية للشباب في ظل التحولات الرقمية بالطارف 

sarih_auteur

افتتاح أول نقطة بيع نموذجية بجيجل

sarih_auteur

الدرك الوطني يحذر من وجود ضباب جد كثيف على مستوى عدة ولايات

taha bensidhoum