توزيع 80 سكن لمنتسبي قطاع التعليم العالي ببسكرة

أسماء . م

تم بولاية بسكرة، توزيع 80 سكنا من برنامج السكن الوظيفي لفائدة المنتسبين لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وتمت عملية توزيع مفاتيح ومقررات الاستفادة من السكنات الجديدة على عينة من المستفيدين التابعين لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، خلال حفل رمزي أشرف عليه والي الولاية  لخضر سداس بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالذاكرة، عبد المجيد شيخي.

وأكد المسؤول الأول بالولاية في كلمة ألقاها بالمناسبة،أن الحصة السكنية المذكورة،ستساهم في تلبية حاجيات المنتسبين لقطاع التعليم العالي في مجال السكن، بعد أن تم في مواعيد سابقة، توزيع حصص مختلفة الصيغ، أغلبها ذات طابع عمومي إيجاري، معلنا عن قرب توزيع حصص معتبرة عبر بعض البلديات، بعد الدراسة الشاملة والمعمقة للملفات المودعة من قبل طالبي السكن.

وكان المسؤول الأول بالولاية،قد وقف مؤخرا على عدد من مشاريع قطاع السكن،على غرار مشروع 30 مسكنا تساهميا لأحد المرقين الخواص، و 100 سكن من حصة 300 ترقوي مدعم لصاحب المشروع ديوان الترقية والتسيير العقاري، حيث عرف تأخرا كبيرا في الانجاز وتم فسخ العقد مع المقاولة وتعيين مقاولة جديدة في ديسمبر 2022 وقد بلغت نسبة الانجاز به 65 بالمئة.
وعرف مشروع 180 سكنا عموميا إيجاريا، فسخ العقد مع المقاولة المكلفة بالإنجاز وسيتم تعيين مقاولة أخرى في قادم الأيام لاستكمال الأشغال المتبقية، و وقف الوالي أيضا، على مشروع 24 سكنا تساهميا ومحلات لأحد المرقين الخواص، حيث بلغت نسبة الورشة به 99 بالمئة وبقيت أشغال التهيئة الخارجية على عاتق مديرية التعمير والبناء وهي في طور الانجاز.
وبلغت نسبة الإنجاز 70 في المئة بورشة مشروع 50 سكنا اجتماعيا تساهميا، لمرقي عقاري خاص و 90 بالمئة بالنسبة لمشروع 24 سكنا تساهميا والذين وقف عندهما الوالي. وكانت النقطة الأخيرة من برنامج الزيارة ورشة مشروع 50 سكنا تساهميا، حيث بلغت نسبة الانجاز 35 بالمئة والذي كان يعاني من مشكل مرور تيار الضغط المتوسط على أرضية المشروع، حيث تعهد مدير مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بتحويل الخط في أقرب الآجال.

 

 

مقالات ذات صلة

ملتقى وطني حول الثقافة السياسية للشباب في ظل التحولات الرقمية بالطارف 

sarih_auteur

افتتاح أول نقطة بيع نموذجية بجيجل

sarih_auteur

الدرك الوطني يحذر من وجود ضباب جد كثيف على مستوى عدة ولايات

taha bensidhoum