وزير الصناعة: قانون الاستثمار الجديد يضمن تسهيلات لإعادة بعث الجهاز الاقتصادي

محمد طه

أكد، اليوم، وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أن جملة الإصلاحات التي باشرت بها الحكومة من خلال قانون الاستثمار الجديد، جاءت بتسهيلات مهمة لإعادة بعث الجهاز الاقتصادي وتكييفه تدريجيا مع الواقع الاقتصادي الحديث، ومع المتغيرات الاقتصادية التي تعرفها المنطقة.

وقد وقَع اليوم، وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، ووزير الاقتصاد والبحر البرتغالي، أنطونيو كوستا سيلفا، على افتتاح الدورة السادسة لفريق العمل المشترك للتعاون الاقتصادي الجزائري البرتغالي، في إطار تعزيز العلاقات التجارية وتطوير التعاون الاقتصادي بين الجزائر والبرتغال.

وقد أعرب وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، في كلمته الافتتاحية عن مدى تميز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، وسبل تطويرها عبر تفعيل عمليات تعاون في المحاور الاستراتيجية الكبرى خاصة فيما تعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذا الناشئة الى جانب الطاقات المتجددة والعديد من القطاعات الأخرى.

وأشار الوزير عون أيضا، إلى جملة الإصلاحات التي باشرت بها الحكومة من خلال قانون الاستثمار الجديد وما جاء به من مزايا و تسهيلات لإعادة بعث جهازها الاقتصادي وتكييفه تدريجياً مع الواقع الاقتصادي الحديث.

ومن جهته أعرب وزير الاقتصاد والبحر البرتغالي خلال كلمته، عن أن هذه الدورة تعد فرصة ممتازة لمناقشة أجندة التعاون الثنائية، مؤكدا أن الجزائر شريك اقتصادي مهم ذو مصداقية كبيرة، وبلاده مستعدة في تفعيل سبل التعاون والشراكة مع الجزائر خاصة في مجال الطاقة المتجددة، وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

 

مقالات ذات صلة

“عدل” تفتح المنصة الالكترونية للتسجيل …

sarih_auteur

يوسف حمدان ممثل حركة حماس لـ” الصريح”: إيران مارست حق الرد على العدوان الآثم عليها

sarih_auteur

الصريح توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة الإنتاج والتوزيع السمعي البصري عزيزي فون

sarih_auteur