لتعميم فائدة “الشان” على الولايات المجاورة لعنابة

يكتبه: خميسي غانم

حدثني أحد المواطنين المقيمين بولاية الطارف عن حق الشباب في هذه الأخيرة لمتابعة ومواكبة فعاليات “الشان” التي سيحتضنها ملعب 19 ماي بعنابة، وفي السياق اقترح ذات المتحدث أن تخصص الولاية حافلات نقل مجانية للراغبين في عيش الحدث عن قرب.

ودون شك فان ذلك لن يعود بالفائدة لا على شباب ولاية الطارف فحسب، بل حتى على ولاية عنابة حيث يساهم في إنعاش الحركة التجارية فيها كما سيعطي صورة جيدة للجنة المنظمة للشان بخصوص الحضور ويدعم ملف الجزائر في افتكاك تنظيم “الكان” باعتبارها مرشحة لاحتضانه بقوة بالنظر للقدرات الفائقة التي توفرها، خاصة فيما يتعلق بالملاعب وهياكل الاستقبال.

وحتما نقاط القوة تلك ستؤكدها دورة “الشان” المزمع انطلاقها في 13 جانفي الجاري، والى ذلك فان حديث المواطن الطارفي جعلني أطمح في أن تقوم الجهات المعنية بالعمل خلال الساعات القليلة القادمة على تعميم الفكرة على بقية الولايات المجاورة لعنابة أو كما كانت تعرف بناحية عنابة، وهي ولايات سكيكدة والطارف وقالمة وتبسة وسوق أهراس ولما لا حتى ولايات أم البواقي وخنشلة.

لماذا لا تفكر السلطات المحلية في تلك الولايات للمشاركة في إنجاح “الشان”؟ بتخصيص وسائل نقل مجانية ووضعها تحت تصرف الراغبين في متابعة “الشان” من عنابة ، خاصة أنه تحدي ترفعه الجزائر لتؤكد للمشككين قدرتها على تنظيم مثل هذه المنافسات، وعموما فإن هذه المبادرة ستعم فائدتها على كامل شباب جهة عنابة.

مقالات ذات صلة

رمضان لا يعني التهافت

sarih_auteur

العقل حكمة والسكن معضلة بعنابة

sarih_auteur

بلعيكوس، كمال جابر، وقاسم رؤوف كفاءات عنابية رائدة

sarih_auteur