امرأة تطرح 20 مليون مزورة في السوق بسيدي سالم

وردة قانة

مثل نهاية الأسبوع الماضي أمام محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء عنابة، كل من المسماة “ن.م”، و”ت.ح” و”س.و”، لتورطهم في جناية الإسهام عن قصد في إصدار وتوزيع وبيع نقود مقلدة في الإقليم الوطني تقل قيمتها عن 500.000 دج، أين قررت هيئة المحكمة تأجيل القضية إلى نهاية الدورة.

تعود وقائع القضية إلى تاريخ  28 جويلية 2022، أين وردت معلومات لمصالح الأمن مفادها وجود امرأة تدعى “ن” تريد طرح مبلغ مالي مزور قدره 20 مليون سنتيم عن طريق شراء أجهزة كهرومنزلية، ولم تقم بذلك لخوفها من التفطن لها، فقامت بطلب المساعدة على تبديل المبلغ المالي المقلد من خلال بيعه مقابل مبلغ صحيح يقدر بـ 80.000.00 دج.

وعلى إثر هذه المعلومات تحركت مصالح الشرطة بوضع خطة تتمثل في إرسال شخص من أجل شراء المبلغ المالي المقلد، فأعلمته المشتبه فيها الشخص المرسل بأنها سترسل وسيط يسمى “ت.ح” الذي سيوصله إلى شخص آخر بحوزته المبلغ المقلد على أن يكون مكان المقايضة بحي سيدي سالم ببلدية البوني.

واستكمال للخطة تنقل عناصر الفرقة للضبطية القضائية بنفس التاريخ في حدود الساعة السادسة والنصف، أين تم توقيف المشتبه فيهما ويتعلق الأمر بكل من المسمى “ت.ح” والمسمى “س.و” المقيم ببلدية الشط ولاية الطارف، والذي ضبط بحوزته مبلغ مالي مقلد من العملة الوطنية يقدر بـ 204.000.00 دج مشكل من 102 ورقة نقدية من فئة 2000 دج، كانت محفوظة داخل كيس بلاستيكي بنفسجي اللون شفاف صغير الحجم.

فيما صرح المشتبه فيه “س.و” أنه بتاريخ 28 جويلية 2022 في حدود الساعة السادسة والنصف مساء اتصل به المدعو “ح” عن طريق الهاتف وأخبره أنه اتصلت به فتاة يجهل هويتها طلبت منه تزويدها بمبلغ مالي مزور من العملة الوطنية يقدر بـ 200.000.00 دج، تشتريه مقابل مبلغ صحيح يقدر بـ 80.000.00 دج فطلب من المدعو “ح” منحه بعض الوقت لتدبر الأمر لتوفير المبلغ المالي المقلد .

بعدها اتصل بالمدعو “ن.ب” بأحد مقاهي سيدي سالم، بعدها انصرف المدعو “ب” وعاد بعد حوالي ربع ساعة وسلمه كيس الذي به المبلغ المقلد المتفق عليه مقابل مبلغ 70.000.00 دج .

كما أكد أن عمولته من العملية هي 10000 دج، وفي حدود الساعة السادسة والنصف مساء التقى به “ت.ح” ومنحه المبلغ المالي المقلد وتم توقيفهما من قبل مصالح الأمن، من جهته صرح المشتبه فيه “ت.ح” أنه قد تم توقيفه رفقة “س.و” بحي سيدي سالم وهذا عند قيامه بمقايضة “3.و” بمبلغ مالي مزور من فئة 2000 دج يقدر ب 200.000.00 دج مقابل 80.000.00 دج مضيفا أنه يعرف المدعوة “ن” التي تقيم بنفس الحي الذي يقيم فيه.

 

مقالات ذات صلة

مساعدة منزلية تسطو على منزل عملت فيه طيلة 17 سنة  

sarih_auteur

السجن لمحترف سرقة السيارات من الطارف وعنابة وإعادة بيعها في عين مليلة

sarih_auteur

توقيف مروجي المهلوسات وحجز 435 مليون سنتيم بالأغواط                                   

sarih_auteur