صدور إلتماسات في قضية مالك شركة “كلورال” للملح ومتهمين آخرين

أصدرت محكمة القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بسيدي امحمد، اليوم الأربعاء، إلتماسات في قضية الفساد التي طالت شركة كلورال للملح.

وحسب ما أفاد بع موقع “النهار أونلاين”، فقد إلتمست المحكمة 20 سنة حبسا نافذاً لصاحب شركة كلورال “ق.ش” وابنه “ق.ج” مع تغريمهما 8 ملايين دج غرامة مالية نافذة وتأييد أمر بالقبض عليهما.

وأدانت ذات الهيئة القضائية، مسير شركة كلورال “ر.ع” ومسير شركة GIE المتهم “ت.م” بعقوبة 8 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية بقيمة تقدر بـ 4 ملايين دج، بالإضافة إلى مدير الموارد البشرية “ب.أ” بعقوبة عامين حبسا منها عام غير نافذة و مليون دج غرامة مالية نافذة،

كما تمت إدانة بقية المتهمين بأحكام تتراوح ما بين 15 سنة و5 سنوات مع غرامات مالية تتراوح ما بين 1 مليون و4 ملايين دج، مع تغريم الشركات المعنوية 32 مليون دج غرامة مالية نافذة ،ومصادرة المحجوزات و الممتلكات.

وجاءت هذه الأحكام، لتوجيه المتهمين تهم تضمنها قانون مكافحة الفساد و الوقاية منه من بينها جنحة تبديد أموال عمومية والمشاركة في التبديد العمدي الأموال عمومية.

وكذا جنحة الاستفادة من امتيازات غير مبررة بمناسبة إبرام عقد مع الدولة أو احد مؤسساتها مخالفة لأحكام والتشريعات.

وجنحة تبيض الأموال والعائدات الاجرامية عن طريق تحويل الممتلكات أو اخفائها أو تمويه المصدر الغير مشروع أو مصدرها أو مكانها. أو كيفية التصرف فيها في اطار جماعة إجرامية منظمة واستعمال التسهيلات التي يمنحها نشاط مهني.

مقالات ذات صلة

التقلبات الجوية الأخيرة.. بيان هام من الحماية المدنية

سارة معمري

حادث مرور يودي بحياة شخص وإصابة 3 جرحى بالوادي

سارة معمري

حادث مرور مميت بالجزائر العاصمة

سارة معمري