أمن الجلفة.. معالجة 11 قضية وتوقيف 17 مشتبه فيه في قضايا متنوعة

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة حد الصحاري التابع لأمن ولاية الجلفة خلال شهر سبتمبر المنصرم عبر قطاع الإختصاص من معالجة 11 قضية.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن ذلك جاء لمواصلة للجهود الأمنية الرامية إلى مكافحة كافة أشكال الجريمة الحضرية و توقيف مرتكبيها و كذا الحد من مختلف الآفات الاجتماعية ضمان أمن و سلامة الأشخاص و الممتلكات و بسط الأمن و الطمأنينة.

وأفاد البيان، أنه تم توقيف 13 شخص مشتبه فيه، مع حجز خلال هذه العمليات 50 قرص و كبسولة من المؤثرات العقلية، قارورة سائل مهلوس، كمية من المخدرات من (كيف معالج)، بالإضافة إلى مبالغ مالية من عائدات المتاجرة بالممنوعات.

كما تم توقيف 04 أشخاص لتورطهم في قضايا متعلقة بـ حيازة أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس دون مقتضى شرعي.

على إثر ذلك و بعد استكمال كافة الإجراءات الجزائية للقضايا التي عالجتها الفرقة؛ تم تقديم المتورطين فيها أمام النيابة المختصة إقليميا.

كما تمكنت ذات المصلحة خلال نفس الشهر، في سياق نشاطاتها الأمنية الهادفة إلى بسط السلامة المرورية عبر قطاع الإختصاص من مراقبة 300 مركبة و دراجة نارية، تم منها وضع 17 دراجة نارية بالمحشر البلدي لارتكاب أصحابها جنح و مخالفات مرورية، بالإضافة إلى تحرير 124 جنحة و مخالفة مرورية،

أما فيما يخص النشاطات الوقائية ذات البعد التحسيسي التوعوي حفاظا على سلامة وأمن مستعملي الطريق العام بشكل عام و تزامنا مع الدخول الإجتماعي و المدرسي، كثف أمن دائرة حد الصحاري من أنشطته التحسيسية التوعوية بمبادرة من المصلحة.

وجرى ذلك بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني و الحماية المدنية و بمشاركة المصالح و الجمعيات الناشطة في هذا المجال.

وتم خلال هذه الأنشطة تقديم نصائح وإرشادات لفائدة مستعملي الطريق و المتمدرسين، و توزيع مطويات تدعوهم للإلتزام و التقيد بقواعد السلامة المرورية.

و كذا التنبيه بمخاطر عدم التقيد بقانون المرور أثناء استعمال الطريق، كالتجاوز الخطير الإفراط في السرعة، عدم احترام إشارات المرور، عدم استخدام خوذة الأمان بالنسبة لمستعملي الدراجات النارية، تأثير حالة التعب و الإرهاق على السياقة، عدم التقيد بقواعد الأمن المروري في ظل التقلبات الجوية، عدم أخذ الحيطة و الحذر و عدم الإنتباه أثناء إجتياز الطريق، عدم استعمال الممرات الآمنة للراجلين بالنسبة للمشاة، مع التأكيد على تجنب الوقوف و التوقف العشوائي أمام المؤسسات التربوية و أخذ الحيطة و الحذر أثناء السياقة بمحيط هذه المؤسسات.

مقالات ذات صلة

إصابة 8 أشخاص في حوادث مرور بقالمة

سارة معمري

من أجل ضبط السوق.. مديرية الفلاحة لولاية قسنطينة تسقف سعر البطاطا

سارة معمري

عبر عرض سيارات للبيع.. توقيف شبكة إجرامية مختصة في النصب والإحتيال بأم البواقي

سارة معمري