أسعار النفط تنخفض ..

انخفضت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم الإثنين 14 أكتوبر (2024)، بعدما كشفت بيانات حديثة عن انخفاض معدل التضخم في الصين وغياب الوضوح بشأن خطط التحفيز الاقتصادي هناك.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 07:00 صباحًا بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم ديسمبر 2024، بمقدار 86 سنتًا أو بنسبة 1.1% إلى 78.18 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2024، بمقدار 83 سنتًا أو بنسبة 1.2%، إلى 74.73 دولارًا للبرميل.

وتخلى كلا المعيارين عن مكاسبهما من الأسبوع الماضي، إذ انخفضا بأكثر من دولار للبرميل اليوم الإثنين، قبل استعادة بعض هذه المكاسب مجددًا، حيث كسب خام برنت نحو 99 سنتًا خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 1.18 دولارًا.

وكانت أسعار النفط قد أغلقت على انخفاض في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، الذي انتهى يوم الجمعة 11 أكتوبر/(2024)، وذلك بعد جلسة مثيرة شهدت صعود عمليات جني الأرباح صعودها بأكثر من 3%.

في الوقت نفسه، حققت أسواق النفط مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، لاسيما مع تقييم المستثمرين تأثير أضرار إعصار ميلتون في الطلب الأميركي، مقابل أي تعطل واسع النطاق للإمدادات في حالة مهاجمة إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

استيراد اللحوم الحمراء والبيضاء.. إعلان هام من وزارتي التجارة والفلاحة

سارة معمري

أهم ما جاء في مشروع قانون المالية 2025

سارة معمري

انطلاق عملية البيع المباشر للتفاح من المنتج إلى تجار التجزئة

سارة معمري