أسعار النفط تواصل الانخفاض

واصلت أسعار النفط انخفاضها لليوم الثاني على التوالي، وذلك في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر (2024)، على خلفية توقعات ضعف الطلب العالمي على النفط الخام.

وحسب ما أفادت به منصة الطاقة المتخصصة، فقد تعمقت المخاوف في أسواق النفط، بعد صدور تقارير إعلامية أشارت إلى استعداد إسرائيل لتوجيه ضربة عسكرية ضد عدد من الأهداف النفطية الإيرانية، ما أثار التخوفات بشأن انقطاع الإمدادات.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:10 صباحًا بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم ديسمبر 2024، بنسبة 3%، أي بمقدار 2.35 دولارًا، إلى 75.11 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم نوفمبر 2024، بنحو 3.1%، أي بمقدار 2.26 دولارًا، إلى 71.5 دولارًا للبرميل.

واستقر كلا الخامين القياسيين على انخفاض بنحو 2% أمس الإثنين، ليصبح الانخفاض بمقدار 4 دولارات حتى الآن هذا الأسبوع، مما أدى إلى محو المكاسب التراكمية التي تحققت في الجلسات الـ7 حتى يوم الجمعة 11 أكتوبر

وكانت أسعار النفط العالمية قد شهد تراجعًا على مدار جلسات أمس الإثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إذ انخفضت بنسبة 2% في نهاية الجلسات، متراجعة بأكثر من دولار أميركي.

وعلى الرغم من كون هذا الانخفاض بطيء الوتيرة، فإنه يضاف إلى تراجعات سابقة، أبرزها نهاية الأسبوع الماضي المنتهي يوم الجمعة 11 أكتوبر الذي شهد الإغلاق على خسائر بعد جلسة حافلة بعمليات جني الأرباح.

مقالات ذات صلة

إنطلاق أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري-الهندي

سارة معمري

هذا ما إتفقت عليه الجزائر والهند

سارة معمري

الهيدروجين الأخضر.. الجزائر تبرم إتفاقيات تعاون مع شركات عالمية

سارة معمري