مباراة العودة.. الخضر يسعون لحسم تأشيرة التأهل أمام الطوغو

يلاقي اليوم الإثنين، إبتداءا من الساعة الخامسة مساءا، المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم مستضيفه المنتخب الطوغولي، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات القارية.

ويسعى أشبال بيتكوفتش من خلال هذه المباراة التي من المقرر أن يحتضنها ملعب “كيغي” إلى حسم تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

ويعتزم منتخب الخضر بعد تحقيقه للفوز الثالث على التوالي المواصلة على نفس الديناميكية من خلال إضافة فوز رابع سيمكنه من حسم تأشيرة تأهله إلى نهائيات الموعد القاري دون انتظار ما ستسفر عليه الجولتين الأخيرتين المقررتين في شهر نوفمبر المقبل.

ومن موقع أنه يتربع بأريحية كبيرة على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، بمجموع تسع (9) نقاط وبفارق خمس (5) نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب غينيا الاستوائية، يبقى المنتخب الوطني الجزائري قادرا على تحقيق نتيجة إيجابية بلومي.

ومن أجل ذلك يتعين عليه توظيف كل أوراقه الرابحة لتجاوز منتخب طوغو المجروح في كبريائه، والذي سيسعى جاهدا إلى إعادة الاعتبار لنفسه أمام جمهوره، بعد الخسارة المدوية أمام منتخب الخضر بـ 5-1 في مباراة الذهاب بعنابة.

وعلى صعيد التشكيلة، سيكون الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في فسحة من أمره لاختيار التشكيلة الأساسية، على الرغم من افتقاده لخدمات المدافعين محمد فارسي الذي تعرض لإصابة يوم الجمعة في التدريبات وجوان حجام الذي التحق بتربص “الخضر” وهو مصاب ولم يتماثل بعد للشفاء التام.

وكان بيتكوفيتش، قد أشار ضمنيا خلال الندوة الصحفية التي نشطها بعد مقابلة الجولة الثالثة، أنه سيقوم ببعض التغييرات في المقابلة المقبلة أمام منتخب “الصقور” خاصة على مستوى خط الدفاع.

من جهته، سيكون منتخب طوغو الذي تجرع أمام الجزائر أول هزيمة له في مشوار التصفيات، ممنوعا من الخطأ بعد تراجعه للمركز الثالث في ترتيب المجموعة بعد فوز منتخب غينيا الاستوائية بقواعدها على ليبيريا ب(1-0).

طاقم تحكيمي كونغولي

وقد عين الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم طاقم تحكيمي من جمهورية الكونغو الديموقراطية لإدارة لقاء الجولة الرابعة بين الطوغو والجزائر.

ويتعلق بالحكم الرئيسي جون جاك ندالا نغامبو بمساعدة مواطنيه نابينا بليزي سيبوتو (مساعد أول) وغوليان بأنغال نغيلا (مساعد ثاني)، بالإضافة إلى الحكم الرابع ماسونغون لويس موامبا.

القنوات الناقلة

ستكون مباراة الجزائر والطوغو في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 منقولة عبر قنوات بي إن سبورتس، تحديدا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال قناة beIN Sports HD 2 وbeIN Sports 1 FR، ومن المتوقع نقلها على التلفزيون الجزائري (ENTV).

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نهائيات كأس إفريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر2025 إلى 18 يناير 2026، فيما يتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة للبطولة.

مقالات ذات صلة

مباراة العودة.. لاعب آخر يغادر تربص الخضر

سارة معمري

حجام يغادر تربص الخضر!

سارة معمري

اتحاد عنابة يريد تعميق جراح واد سوف و العودة بأول انتصار خارج الديار 

سارة معمري