جيهان.ن
كشفت وزارة الثقافة والفنون عن كل التفاصيل التي تخص إجراءات منح بطاقة الفنان وتجديدها، حيث حددت الفترة ما بين 16 إلى 31 أوت فترة إيداع الملفات للراغبين بالحصول على بطاقة الفنان، على مستوى مديريات الثقافة التي بدورها ستقوم بنقلها إلى الوزارة.
وقد تم تحديد الفترة من 1 إلى 30 سبتمبر لدراسة الملفات من طرف لجان مخصصة، أما الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر المقبل فسيتم خلالها طبع البطاقات وتسليمها لأصحابها.
وأقرت الوزارة بضرورة مرافقة الطلب الخطي بملف شخصي يتضمن صورتين شمسيتين، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، شهادة عمل إن وجدت، نسخة من شهادة الديبلوم، كل وثيقة من شأنها إثبات الكفاءة المهنية، المراجع المهنية التفصيلية المتعلقة بقسم النشاط الفني المطلوب من اجله البطاقة خلال الخمس سنوات الأخيرة.