مقترح بفصل مادة التربية المدنية عن أساتذة الاجتماعيات

إبتسام بلبل

اقترح نائب بالمجلس الشعبي الوطني، في مراسلة موجهة إلى وزير التربية الوطنية، محمد الصغير سعداوي، إعادة النظر في الحجم الساعي لمادة التاريخ، وفصل مادة التربية المدنية لتسند الأستاذ آخر.

وفي نص المراسلة التي اطلعت عليها “الصريح” أفاد النائب أن “أساتذة الاجتماعيات يعانون من عبء كبير يتمثل في تدريس ثلاث مواد مختلفة هي التاريخ والجغرافيا والتربية المدنية، ما يثقل كاملهم بمهام عديدة من تحضير للدروس وتصحيح للأوراق، حيث يكلف الأستاذ في بعض الأحيان بتصحيح أكثر من 600 ورقة في الفروض ونفس العدد تقريبا في الاختبارات، ناهيك عن تحضير 6 مذكرات أسبوعيا عند التدريس في طورين وكل ذلك ضمن حجم ساعي يتجاوز 21 ساعة أسبوعيا، وهو ما ينعكس سلبا على جودة الأداء البيداغوجي وعلى صحة الأستاذ”.

وتساءل النائب عن إعادة النظر في الحجم الساعي لمادة التاريخ، وفصل مادة التربية المدنية لتسند الأستاذ آخر، بما يضمن التخفيف من الضغط على أساتذة الاجتماعيات وتحقيق ظروف عمل مواتية تمكنهم من أداء رسالتهم التربوية بأفضل وجه.

مقالات ذات صلة

مقترح بمراجعة شرط الحد الأقصى للدخل المشترك في ملفات الاستفادة من “LPA” و”عدل”

sarih_auteur

رئيس الجمهورية يوجه رسالة إلى الحجاج الميامين

sarih_auteur

تنبيه.. أمطار رعدية غزيرة ورياح قوية في هذه الولايات

sarih_auteur