الأكاديمية العسكرية لشرشال تحتضن البطولة الوطنية العسكرية لسبـــاق التوجيه

احتضنت الأكاديمية العسكرية لشرشال الرئيس الراحل هواري بومدين خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 29 نوفمبر 2023، فعاليات البطولة الوطنية العسكرية لسباق التوجيه “ذكور وإناث” للموسم 2023 – 2024، وهذا على مستوى المدرسة الملحقة الشهيد عبان رمضان.
عرفت البطولة الوطنية العسكرية لسباق التوجيه “ذكور وإناث” هذا الموسم مشاركة 159 رياضيا ورياضية يمثلون 19 فريقا من مختلف النواحي وهياكل الجيش الوطني الشعبي، وجرت على ثلاث منافسات:
– منافسة الاختبار الفردي المسافة المتوسطة (04-08كلم)،
– منافسة الاختبار الفردي المسافة الطويلة (10-12 كلم)،
– منافسة اختبار سباق التتابع.

هذا النوع من المنافسات الرياضية من شأنه المساهمة في تكوين الفرد بدنيا وفكريا ويسمح بتوظيف المعارف العلمية المكتسبة التي لها علاقة مع الجغرافيا والوسط واستعمال آلات القياس والتوجيه وقراءة الخرائط، كما أنها أيضا رياضة جامعة بين التحضير البدني والفكري من خلال حسن اختيار المسالك وتحديد الأهداف وفقا للوسائل المتوفرة لدى الرياضي.
فعاليات هذه البطولة عرفت سيطرة مطلقة لرياضيي الأكاديمية الذين احتلوا المراكز الأولى في مختلف المنافسات فردي وحسب الفرق، ذكور وإناث. فيما عادت المرتبة الثانية في الترتيب الفردي للمسافة المتوسطة ذكور إلى فريق الناحية العسكرية الأولى و المرتبة الثالثة إلى فريق المدرسة العليا للمشاة/ن ع 1.
أما اختصاص المسافة المتوسطة إناث فقد عادت المرتبة الثانية لفريق الناحية العسكرية الأولى والمرتبة الثالثة لفريق المدرسة العليا للبحرية ن ع1.
وفيما يخص ترتيب المسافة المتوسطة + المسافة الطويلة، فقد عادت المرتبة الثانية لفريق المدرسة العليا للمشاة/ن ع 1 ، و المرتبة الثالثة لفريق الناحية العسكرية الثانية .
بالنسبة لسباق التتابع ذكور، عادت المرتبة الثانية لفريق الناحية العسكرية الثانية، متبوعا بفريق الناحية العسكرية الأولى الذي جاء في المرتبة الثالثة.
مراسم الاختتام الرسمي لهذه البطولة التي أشرف عليها اليوم الأربعاء29 نوفمبر 2023، السيد العميد نائب قائد الأكاديمية العسكرية لشرشال، أين تم توزيع الكؤوس وتقليد الميداليات للفائزين بالمراتب الأولى.

مقالات ذات صلة

تصدير شحنة كبيرة من الإسمنت نحو الولايات المتحدة الأمريكية

sarih_auteur

رئيس الجمهورية يستقبل الوزير الأول السلوفيني بقصر المرادية

sarih_auteur

شرفي: التنسيق بين السلطة المستقلة والسلطات المحلية لإنجاح الانتخابات

sarih_auteur