الاكتتاب في عدل 3 سيكون رقميا في هذا التاريخ.. والأسعار ستعرف ارتفاعا

إبتسام بلبل

كشف وزير السكن طارق بلعريبي، أن فوج عمل يعمل على التحضير لإطلاق عدل 3 على مستوى الوزارة، حيث يتم تحيين المراسيم التنفيذية للانطلاق في المشروع.

وعن جديد صيغة “عدل 3” التي أمر رئيس الجمهورية بإطلاقها بداية العام المقبل 2024  قال الوزير اليوم في تصريحات صحفية من بشار أن الاكتتاب سيكون رقميا في كل مراحله بـ “صفر ورق”، وسيعتمد في التسجيلات على رقم التعريف الوطني ورقم الضمان الاجتماعي للمكتتبين.

وأكد بلعريبي إنه سينطلق في التسجيل في هذه الصيغة في السداسي الأول لسنة 2024، مشيرا إلى أن الاكتتاب يعتمد على القطع الأرضية الموجودة على مستوى كل ولاية.

 مشيرا ّإلى أنه لا يوجد تحديد لسن المتقدمين للاكتتاب في سكنات عدل 3، وأشار إلى نقطة مهمة بخصوص ثمن المساكن، قائلا أن ثمنها سيتغير عن صيغتني عدل 1 وعدل 2.

وسبق وأن كشفت “الصريح” أن مصالح المديريات الجهوية للوكالة الوطنية “عدل شرعت مؤخرا” في  انتقاء الأرضيات لإطلاق برنامج عدل 3 حسب ما كشفته مصادر خاصة بعد أن قررت إعادة فتح التسجيل في البرنامج لسنة 2024  والذي ينتظره مئات الآلاف من الجزائريين .

وتعيش مصالح المديريات الجهوية تحت الضغط العالي وتسابق الزمن  لإجراء عمليات انتقاء وحصر العقارات الشاغرة التي يمكن ان تحتضن هذا المشروع السكني الهام الذي يقدر بـ 500 لف سكن

والذي أعلن عنه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون من الجلفة، موضحا أن افتتاح الاكتتاب في إطار البرنامج الجديد لسكنات البيع بالإيجار التي تشرف على إنجازها الوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه سيكون اعتبارا من 2024، وسبق له وضع خلال حجر الأساس لإنجاز مشروع 14.442 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار شهر جويلية الماضي.

وكان قد وجه _وفق بيان مجلس الوزراء_ بتسجيل إنجاز 250 ألف وحدة سكنية جديدة، تكملة لالتزام انجاز مليون وحدة سكنية ما بين 2020-2024، وتدخل السكنات الجديدة في صيغة السكن الاجتماعي الإيجاري بـ 100 ألف وحدة وصيغة الإعانات الريفية بـ 150 ألف وحدة.

مقالات ذات صلة

تصدير شحنة كبيرة من الإسمنت نحو الولايات المتحدة الأمريكية

sarih_auteur

رئيس الجمهورية يستقبل الوزير الأول السلوفيني بقصر المرادية

sarih_auteur

شرفي: التنسيق بين السلطة المستقلة والسلطات المحلية لإنجاح الانتخابات

sarih_auteur