المؤتمر الدولي الأول للهندسة المدنية وهندسة الزلازل بجامعة عنابة

يحتضن ابتداء من يوم غد إلى غاية الخميس مسمع “أبو بكر بلقايد” بالقطب الجامعي سيدي عمار بجامعة باجي مختار عنابة، فعاليات المؤتمر الدولي الأول في الهندسة المدنية وهندسة الزلازل الذي تنظمه كلية التكنولوجيا وقسم الهندسة المدنية بالتعاون مع مخبر البحث في المواد جيومودا وبيئة.

ويهدف المؤتمر حسب القائمين عليه إلى جمع خبراء وباحثين وممارسين من جميع أنحاء العالم من بينها تونس، ايطاليا وفرنسا، لتبادل المعرفة وتقديم أحدث التطورات في مجالات الهندسة المدنية وهندسة الزلازل، حيث سيشارك  175 طالب دكتوراه و 45 أستاذا باحثا.

وفي السياق ذاته، تتكون محاور المؤتمر من 4 محاور أساسية تشمل: الجيوتقنية، مواد البناء، التصميم والهياكل والتحليل والتقييم للمخاطر الزلزالية.

وموازاة مع ذلك، ستعقد ورشة تدريب لفائدة طلبة الدكتوراه حول السلوك الهيدروميكانيكي للتربة، يقدمها خبراء من شبكة الباحثين في ميدان ميكانيك التربة الغير مشبعة بالماء  -Algérie UNSat التي ستقام في اليوم الثاني من المؤتمر، والذي يتناول مواضيع هامة في المجال الجيوتقني، بما في ذلك الجلسة النظرية، عرض لتقنيات قياس الشفط والتحكم فيه إضافة إلى بعض التمارين والتطبيقات العملية.

مقالات ذات صلة

الجزائرية للحوم الحمراء تعلن عن الشروع في تسويق أضاحي العيد

sarih_auteur

السجن لـ “بيوضة” ومن معه لمحاولتهم ذبح “فرودار” بـ”كيتار” في حي ابن زياد بالبوني

sarih_auteur

رحلتان بحريتان هذا الصيف من محطة عنابة البحرية نحو مرسيليا

sarih_auteur