الوزير الأول: الجزائر تولي اهتماما كبيرا لحقوق الانسان والنهوض بها افريقيا

أشار اليوم الوزير الأول، نذير العرباوي خلال إشرافه على أشغال فعاليات الحوار القضائي الافريقي في دورته السادسة، أن تكريس الحق في التنمية يرتبط بشكل وثيق بمعالجة الاوضاع المتدهورة في القارة الافريقية وهو الأمر الذي تبنته الجزائر للمساهمة في معالجة الازمات عبر تغليب الحلول السياسة، قائلا أن احتضان الجزائر لفعاليات الحوار القضائي الافريقي في دورته السادسة. يعكس الاهمية التي توليها الجزائر لحقوق الانسان بمختلف أبعادها.

هذا وافتتح العرباوي بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أشغال هذا الحوار. الذي يحمل شعار “النهوض بحقوق الانسان في إفريقيا: التحديات والفرص. في إدماج الاجتهادات القضائية الإقليمية والدولية في مجال حقوق الإنسان. في المحاكم الوطنية”. بحضور أعضاء من الحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية  ورئيسة المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، إيماني داود عبود.

كما شدد الوزير الأول، على ضرورة منح الأولوية للبعد التنموي لتثبيت معالم السلم والاستقرار في افريقيا.

بالإضافة إلى ذلك، أكد العرباوي أن الحوار القاري اصبح منبرا هاما من منابر النقاش حول التحديات. التي تواجهها في مجال  حقوق الانسان و الشعوب. وسبل تعزيز اليات الحماية لتحقيق الهدف المشترك لتبادل الخبرات. في سبيل تعزيز العدالة في افريقيا.

مقالات ذات صلة

تصدير شحنة كبيرة من الإسمنت نحو الولايات المتحدة الأمريكية

sarih_auteur

رئيس الجمهورية يستقبل الوزير الأول السلوفيني بقصر المرادية

sarih_auteur

شرفي: التنسيق بين السلطة المستقلة والسلطات المحلية لإنجاح الانتخابات

sarih_auteur