تحسن في وتيرة أشغال مصنع الزيوت النباتية بجيجل ‎

 

عقدت يوم الخميس الماضي، على مستوى مقر ولاية جيجل جلسة عمل تقييمية لدراسة وضعية أشغال مصنع الزيوت النباتية بمنطقة بازول، أين تبين خلالها تسجيل تقدما ملحوظا في وتيرة الإنجاز بعد تدليل كل الصعوبات، التي كانت تعيق السير الحسن للأشغال التي أعيد بعثها الشهر المنصرم، بعد توقفها لمدة تجاوزت 3 سنوات.

جلسة العمل هذه التي ترأسها والي الولاية، شارك فيها المدير العام لشركة “كتامة أغري فود” لصناعة الزيوت إلى جانب إطارات بالشركة ومسؤولي ومسيري الشركات الأجنبية المشرفة على الأشغال ومدير الصناعة بجيجل، وتم خلالها أيضا التطرق إلى عملية الجمركة التي أخذت بعين الاعتبار، حيث تم عرض وضعية هذه العملية واتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يخص تحويل التجهيزات الموجودة على مستوى ميناء جن – جن إلى المصنع.

هذا وتوشك نسبة التدقيق والإصلاح داخل المصنع على الانتهاء، فيما تتواصل الدراسات التقنية من أجل اختيار مكتب دراسات عالمي لتقديم جميع عروض الإصلاح وتدعيم المخازن الأربعة المتضررة من بين 12مخزنا بالمصنع، تأثرت بفعل العوامل الطبيعية الخارجية المتعلقة بالرياح القوية التي شهدتها المنطقة سنة 2019 .

وكانت السلطات الولائية قد عاينت أشغال مصنع الزيوت النباتية، الذي عرف توقفا دام لأزيد من 3 سنوات، ليعيد بعثه من جديد وبوتيرة محتشمة جويلية الماضي، لتعرف أشغاله تحسنا ملحوظا أوت الجاري، وحسب المدير العام لشركة كتامة أغري فود -للصريح-فإن وضعية الأشغال تعرف تحسنا تدريجيا سيما بعد تسوية الوضعية الجمركية للعتاد على مستوى الميناء والشركاء الأجانب، خاصة بعد التغيرات التي شهدها المصنع الذي تمت تحويل ملكيته وتسميته ما تطلب إعادة الإجراءات الإدارية من جديد. ولم يستبعد الوالي إمكانية دعم المشروع بشركات محلية للمناولة من أجل الرفع من وتيرة الإنجاز وتسليمه في الآجال المحددة.

إيمان.ل

مقالات ذات صلة

لجنة برلمانية تدقق  في إختلالات 3 قطاعات بباتنة

sarih_auteur

صيودة : نلتزم بوضع كل الإمكانيات لتوطين مصنع للسيارات بقسنطينة 

sarih_auteur

رفع قرابة  700 طن من النفايات بتبسة

sarih_auteur