تدخل استعجالي لصيانة المؤسسات التربوية المتضررة من الفيضانات بسككيدة

أميمة.ب

تفقدت والي سكيكدة، حورية مداحي، أول أمس سير الأشغال الجارية على مستوى متوسط “بن الجبير” ببلدية سكيكدة بحضور مدير التجهيزات العمومية و التي استفادت من عملية استعجالية لصيانة وحماية خزانات العدادات الكهربائية مع تجديد العدادات التي أتلفتها مياه الأمطار من خلال رفع مستوى تثبيتها والأشغال منتهية بنسبة 100بالمائة .

وأمرت الوالي بضرورة مباشرة عملية تجديد الشبكة الكهربائية الداخلية على مستوى الجناح البيداغوجي تفاديا لأي خطر أو انقطاع لا سيما وأن الشبكة لم يتم تجديدها لأزيد من 30 سنة ما يستلزم وبصفة استعجالية التكفل بها حفاظا على أمن وسلامة التلاميذ والأطقم التربوية.

كما يجري استكمال أشغال صيانة وإعادة الاعتبار للكتامة التي لم يتم صيانتها منذ أزيد من 30 سنة والتي من المنتظر إنهاء الأشغال على مستواها قبل نهاية الأسبوع المقبل.

وقد أمرت الوالي مدير التجهيزات العمومية والمصالح التقنية بضرورة إعداد بطاقة تقنية للتكفل بالمؤسسة من شتى الجوانب لا سيما من ناحية التهيئة، الترميم، الطلاء والصيانة قصد ضمان تحسين ظروف التمدرس، كما اطلعت على ظروف اجتياز التلاميذ للامتحانات ووقفت على سيرها العادي متمنية لهم كل التوفيق والنجاح .

من جهة أخر، استفادت متوسطة الشهيد “مصطفى بن بولعيد” ببلدية الحروش من عملية إستعجالية تخص نزع وإعادة إنجاز السقف والتي توشك الأشغال بها على الانتهاء حيث بلغت نسبة الإنجاز 98 بالمائة وذلك لتفادي تسجيل أي تسرب لمياه الأمطار بحجرات التدريس والهياكل التابعة للمؤسسة ضمانا لتحسين ظروف التمدرس.

وأكدت الوالي على ضرورة الاسراع في إنهاء هذه العمليات الاستعجالية في أقرب الآجال مع الحرص على احترام معايير الجودة في الإنجاز.

مقالات ذات صلة

لجنة برلمانية تدقق  في إختلالات 3 قطاعات بباتنة

sarih_auteur

صيودة : نلتزم بوضع كل الإمكانيات لتوطين مصنع للسيارات بقسنطينة 

sarih_auteur

رفع قرابة  700 طن من النفايات بتبسة

sarih_auteur