ديون سونلغاز عنابة لدى الزبائن تبلغ 179مليارا و900 ملين سنتيم

 لمين موساوي

بلغت ديون شركة توزيع الكهرباء والغاز ”سونلغاز” لدى زبائنها بعنابة 179 مليارا و900 مليون سنتيم بينها 51 مليار كديون مترتبة على البلديات، في وقت تواصل الشركة عملية تحصيل مستحقاتها وتقديم الإعذارات لأغلب الزبائن كإجراء أولي قبل عمليات القطع.

وجاء في بيان خلية الإعلام والاتصال لمديرية ”سونلغاز” بعنابة تحوز “الصريح” على نسخة منه، أن مستحقات المؤسسة لدى زبائنها العاديين 542 مليون دينار جزائري، إضافة إلى 185 مليون دينار مترتبة على القطاع الاقتصادي، و558 مليون دينار ديون مختلف الإدارات، فيما بلغت مستحقاتها لدى الجزائرية للمياه 86 مليون دينار جزائري.

 وحسب المكلفة بالإعلام على مستوى المديرية، فإن الشركة تواصل تقديم الاعذارات لأغلبية المتخلفين عن تسديد ديونهم كإجراء أولي قبل اللجوء إلى عملية القطع بما فيها البلديات، وذلك وفقا للقوانين المخولة للمؤسسة لتطبيقها على الزبائن الذين لم يسددوا ديونهم كحل وحيد لدفعهم لتسديد فواتيرهم بعد فشل كل المحاولات الودية.

كما ذكر المصدر، أن الشركة وضعت تسهيلات بخصوص إجراءات تسديد الفواتير لفائدة الزبائن للتخفيف من الأعباء المالية الواقعة على عاتقهم ودفعهم لتسديد قيمة الفواتير الضخمة العالقة لتفادي تراكمها من جهة وتحصيل مستحقاتها لمواصلة مشاريعها من جهة أخرى، عبر الدفع الالكتروني مباشرة من خلال موقع المؤسسة دون تكليف أي جهد، أو الدفع بواسطة البطاقة البنكية الذهبية أو الدفع في أي وكالة تجارية عبر التراب الوطني.

ومن جهة أخرى، تواصل “سونلغاز” بعنابة حملاتها التحسيسية لاسترجاع ديونها العالقة، داعية جميع الزبائن إلى الالتزام بتسديد كافة مستحقاتهم في أقرب الآجال، كون المؤسسة لديها التزامات مالية متعلقة بالاستثمارات والمشاريع التنموية مع ضرورة تقديم خدمات في مستوى تطلعات الزبائن.

مقالات ذات صلة

الجزائرية للحوم الحمراء تعلن عن الشروع في تسويق أضاحي العيد

sarih_auteur

السجن لـ “بيوضة” ومن معه لمحاولتهم ذبح “فرودار” بـ”كيتار” في حي ابن زياد بالبوني

sarih_auteur

رحلتان بحريتان هذا الصيف من محطة عنابة البحرية نحو مرسيليا

sarih_auteur