مهلة شهرين أمام المقاول لتسليم محطة المسافرين بسكيكدة

إبتسام بلبل

أمرت والي سكيكدة حورية مداحي،  بضرورة تدعيم ورشة أشغال التهيئة الخارجية لمحطة نقل المسافرين البرية محمد بوضياف ببلدية سكيكدة بكافة الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة مع ضمان العمل بنظام المناوبة (3×8) قصد الإسراع في وتيرة الإنجاز لإنهاء الأشغال وضمان جاهزيتها لدخول الخدمة في ظرف شهرين  كأقصى تقدير .

وخلال معاينتها لأشغال التهيئة الخارجية للمحطة التي كانت تعاني من وضعية غير مقبولة ولا مشرفة أكدت على ضرورة ضمان احترام شروط الجودة و النوعية في الانجاز بما يكسب المحطة الشكل الجمالي المشرف خاصة و أنها تعد واجهة الولاية بالنسبة لقاصديها من المسافرين و الزوار ناهيك عن ضمان تحسين و تعزيز الخدمة العمومية التي تضمنها المحطة للمواطن، كما جددت الوالي تأكيدها على مراعاة شروط السلامة و الأمن بالمحطة كمرفق مستقبل للجمهور .

وبخصوص أشغال التهيئة الداخلية للمحطة فقد أمرت الوالي بتوجيه إنذار للمقاول المكلف بالإنجاز بسبب التأخر في انطلاق الأشغال مع إلزامه بإطلاقها والعمل بنظام المناوبة (3×8) ضمانا لإنهائها في آجالها المحددة التي لا تقبل أي تأخير .

وبهدف تعزيز الجانب الخدماتي للمحطة أمرت الوالي بتهيئة جناح المطعم التابع للمحطة الذي يشهد وضعية غير مقبولة  وتحويله إلى فضاء خدماتي تحترم فيه شروط الصحة، النظافة والسلامة، ناهيك عن تهيئة الجناح الإداري تحسينا لظروف عمل مسيري المحطة، كما أمرت بتوفير مراحيض عمومية تتوفر على كافة الشروط والمعايير المعمول بها على مستوى محطات نقل المسافرين البرية .

والي الولاية وخلال حديث جمعها بعدد من الناقلين دعت إلى مساهمتهم في مواصلة تقديم الخدمة للمواطن وتفهمهم خاصة وأن مديرية النقل قد وفرت خيما تضمن خدمة بيع التذاكر للمسافرين طيلة فترة أشغال التهيئة، ومن جهتهم عبر الناقلون عن استحسانهم لمشروع تهيئة المحطة لما له من أثر إيجابي على تحسين ظروف عملهم ومنه ضمان تقديم خدمة عمومية نوعية للمواطن .

كما دعت الوالي أصحاب المطاعم والأكشاك الذين يزاولون نشاطهم بالمحيط الخارجي للمحطة إلى ضرورة تهيئة فضاءاتهم التجارية وجعلها ملائمة لاستقبال الزبائن من خلال توفير كامل شروط الصحة والنظافة والمساهمة في إعطاء الوجه المشرف للمدينة عبر محطة نقل المسافرين لكونها واجهة زوار الولاية .

وضعية شارع حي الممرات

والي الولاية و خلال خرجتها الميدانية وقفت على وضعية شارع حي الممرات والذي يعد مدخلا رئيسيا للمدينة، حيث وجهت تعليمات بضرورة العناية به من خلال إخضاعه لعملية تنظيف و تطهير واسعة و الاعتناء بالمساحات الخضراء المتواجدة على مستواه، كما أمرت مدير المؤسسة البلدية للنظافة والتسيير (ايكوناغ) بضرورة توفير حاويات القمامة بشكل كاف مع تكثيف دورات تنقية و تنظيف المحيط بما يسمح بالحفاظ على جمالية الشارع و إعطاء الصورة المشرفة لعاصمة الولاية .

كما أمرت رئيس الدائرة المكلف بتسيير شؤون بلدية سكيكدة بضرورة نزع كافة الأكشاك الفوضوية وغير المرخص لها المتواجدة على طول مسار شارع حي الممرات حفاظا على الطابع الحضري للمدينة، وأكدت على ضرورة الإسراع في إتمام ما تبقى من الأشغال على مستوى بعض مخابئ الراجلين التي تم تثبيتها مؤخرا .

وأولت الوالي بالغ العناية لنظافة وتحسين المحيط من خلال تكثيف كافة جهود المصالح المعنية بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطن الذي يعد عنصرا فاعلا ومتفاعلا في العناية بالمحيط ونظافته.

مقالات ذات صلة

لجنة برلمانية تدقق  في إختلالات 3 قطاعات بباتنة

sarih_auteur

صيودة : نلتزم بوضع كل الإمكانيات لتوطين مصنع للسيارات بقسنطينة 

sarih_auteur

رفع قرابة  700 طن من النفايات بتبسة

sarih_auteur