· بلعريبي: عملية تفعيل الحسابات وتحميل الملفات عبر المنصة الرقمية تسير بشكل جيد
إبتسام بلبل
تتواصل عملية تفعيل الحسابات وتحميل الملفات الخاصة بالمسجلين في برنامج سكنات البيع بالإيجار “عدل 3” في ظروف تنظيمية محكمة، إذ تسير بشكل جيد وبسلاسة عبر المنصة الرقمية المخصصة لذلك.
وبغية تقديم تسهيلات أكثر للمكتتبين وتمكينهم من استخراج الوثائق المطلوبة في ظروف جيدة، إلى غاية نهاية هذه العملية أعلنت مصالح عدة ولايات عن فتح شبابيك مصلحة الحالة المدنية استثنائيا إما خلال الفترة الليلية أو عطلة نهاية الأسبوع، فبالعاصمة، سيتم فتح الشبابيك على مستوى جميع البلديات البالغ عددها 57 بلدية، بالفترة الليلية، ابتداء من يوم أمس، لاستكمال استخراج الوثائق المتعلقة بملفات عدل 3، حيث تفتح كافة شبابيك مصلحة الحالة المدنية ابتداء من اليوم الجمعة وذلك من الساعة التاسعة مساء، إلى غاية الحادية عشر والنصف مساء.
وبعنابة، أعلن رئيس المجلس الشعبي لبلدية عاصمة الولاية إلى علم السكان، أنه نظرا للإقبال الكبير لاستخراج وثائق الحالة المدنية فإن مصلحة الحالة المدنية الكائنة بحقل مارس ستفتح أبوابها أمام المعنيين بالأمر “حصريا” لاستخراج شهادات الميلاد – الشهادات العائلية للحالة المدنية وشهادات الإقامة وذلك يوم الجمعة من 8 سا 30 صباحا إلى سا 12 ظهرا ومن سا 14 زوالا إلى سا 15 سا 30 عصرا ويوم السبت من سا 8.30 صباحا إلى سا 15.30 عصرا
وإلى ذلك، أوضح بلعريبي في تصريح صحفي خلال زيارة تفقدية له إلى مقر الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” أنه منذ إطلاق المنصة الرقمية، “قام 742 ألف مسجل بالولوج إلى هذه المنصة وتفعيل حساباتهم”، مضيفا أن العملية مستمرة للسماح لكل المسجلين في برنامج “عدل 3” من تحميل ملفاتهم وإرسالها للوكالة، علما أنه “تمكن نحو 152 ألف مسجل من تحيين أرقام هواتفهم” عبر ذات المنصة التي تسمح أيضا للمكتتبين الذين ضيعوا رقمهم التسلسلي باسترجاعه.
وأكد بلعريبي أن الدخول إلى المنصة يجري حاليا “بسلاسة وبشكل جيد على المستوى الوطني”، منوها في هذا الصدد بمساهمة وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ومجمع اتصالات الجزائر في ضمان السير الحسن للعملية.
وقد وضعت وكالة “عدل” الرقم الأخضر 3040 تحت تصرف المسجلين للإجابة عن استفساراتهم وانشغالاتهم وللحصول على معلومات أوفى بخصوص ملفاتهم، إذ سجل مركز النداء معالجة أزيد من 1800 اتصال من كافة الولايات، تخص في معظمها إشكالات ذات طابع معلوماتي، وهذا بعد حوالي 24 ساعة من إطلاق العملية.
وتعمل هذه الخلية طيلة ساعات اليوم وعلى مدار أيام الأسبوع، وفقا للشروح التي قدمها ممثلو الوكالة، مشيرين إلى أن معظم الأسئلة التي يتلقاها مركز النداء من المسجلين تنصب حول كيفية الولوج للموقع وكذا الوثائق المطلوب تحميلها في حساب المكتتب.