خرجة تفقدية لمشروع الخط المنجمي الشرقي الرابط بين عنابة وتبسة

تواصل السلطات المحلية لولاية قالمة جولاتها الميدانية في إطار المتابعة المستمرة لمشروع ازدواجية، تصحيح وعصرنة الخط المنجمي الشرقي للسكة الحديدية، والذي يربط ميناء عنابة بمنجم الفوسفات في ولاية تبسة، على مستوى منطقتي جبل العنق وبلاد الحدبة.

وخلال هذه الجولات، شددت السلطات على ضرورة حشد الجهود ومضاعفتها من أجل تسريع وتيرة إنجاز الورشات والالتزام بالآجال المحددة لإتمام المشروع.

كما تم عقد اجتماع مخصص لمتابعة مدى تقدم الأشغال، وحلّ العقبات التي قد تواجه المشروع، بما في ذلك مسألة تعويض الملاك من المواطنين وأصحاب المستثمرات الفلاحية، في إطار عملية نزع الملكية للمنفعة العامة.

وفي سياق ذي صلة، قامت السلطات بمتابعة أعمال توسعة الرصيف المنجمي بميناء عنابة، الذي يلعب دورًا محوريًا في عملية تصدير مادة الفوسفات إلى الأسواق الدولية.

يأتي هذا المشروع الضخم، الذي يربط خمس ولايات هي: تبسة، سوق أهراس، قالمة، الطارف، وعنابة، ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز شبكة السكك الحديدية، خصوصًا فيما يتعلق بنقل البضائع. ويُعدّ نقل الفوسفات والإنتاج المنجمي عبر هذا الخط مساهمة هامة في دعم الاقتصاد الوطني وتنويعه، وتحقيق الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

تفاصيل الإيقاع بـ 3 شبكات إجرامية مختصة في “الحرقة” بوهران

سارة معمري

حادثة أليمة بالنعامة

سارة معمري

توقيف شخص وضبط أزيد من 5 آلاف قرص مهلوس بعنابة

سارة معمري