الجزائر تدين تحركات الجيش الصهيوني في لبنان

أدان الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، يوم أمس الخميس، تحركات جيش الاحتلال الصهيوني في لبنان الذي “يتجاهل كل القيود القانونية، معتبرا سماء وبحر وأرض البلد مجالا مفتوحا لعدوانه”.

وقال بن جامع في كلمة له أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي خلال اجتماع خصص لدراسة الوضع في لبنان، أن: “الأرقام تتحدث عن نفسها حيث أن أكثر من 1.2 مليون شخص هُجروا داخل لبنان, ومئات الآلاف الآخرين اضطروا للجوء إلى سوريا المجاورة, دون أن نغفل عن قتل وجرح الآلاف, وتدمير البنية التحتية للبنان”, معربا عن تضامن الجزائر ودعمها للبنان في مواجهة هذه “العدوان الهمجي”.

وأشاد السفير بن جامع، بهذه المناسبة، ب”الدور المحوري” لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي، معربا عن “قلقه العميق” إزاء قيام قوات الاحتلال الصهيوني بإنشاء منطقة تجمع مجاورة لموقع يونيفيل في بلدة مارون الرأس.

وأضاف قائلا: “ندين” القوات الصهيونية لإطلاقها النار على ثلاثة مواقع تستخدمها يونيفيل، مما أسفر عن إصابة إثنين من جنود حفظ السلام.

ويواصل جيش الإحتلال الصهيوني حربه الغاشمة على كل من فلسطين المحتلة ولبنان، مخلفا مئات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، متجاهلا كل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية.

فلسطين ولبنان.. الجزائر تدعو إلى تطبيق القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن

مقالات ذات صلة

بيان هام للمستفيدين من سكنات عدل

سارة معمري

توزيع وإنجاز السكنات وعدل.. أوامر وتعليمات هامة من وزير السكن

سارة معمري

القانون الأساسي لعمال قطاع التربية.. بلعابد يوضح

سارة معمري