أسعار النفط تنخفض

انخفضت أسعار النفط نحو 1% خلال تعاملات اليوم الجمعة 11 أكتوبر (2024)، وسط عمليات لجني الأرباح بعد صعودها بأكثر من 3% خلال الجلسة الماضية.

وتتجه أسواق النفط نحو تحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، مع تقييم المستثمرين تأثير أضرار الإعصار على الطلب الأميركي مقابل أي تعطل واسع النطاق للإمدادات إذا هاجمت إسرائيل النفط الإيراني.

ووصل إعصار ميلتون إلى المحيط الأطلسي، أمس الخميس، بعد أن قطع مسارًا مدمرًا عبر فلوريدا، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وترك الملايين دون كهرباء، إذ قد يؤدي الدمار إلى انخفاض استهلاك الوقود في بعض مناطق أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:31 صباحًا بتوقيت غرينتش، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، بنسبة 1%، لتصل إلى 78.61 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2024، بنسبة 0.91%، لتصل إلى 75.16 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام التي تتابعها لحظيًا منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وشهدت أسعار النفط مكاسب قوية تجاوزت 7% منذ بداية أكتوبر الجاري، مع تزايد الاضطرابات في الشرق الأوسط، ليُتداوَل خاما برنت وغرب تكساس بالقرب من مستويات 80 دولارًا و77 دولارًا للبرميل على التوالي.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس 10 أكتوبر، على ارتفاع بأكثر من 3.5%، في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت بها خلال الجلستين الماضيتين، وسط مخاوف من انقطاع الإمدادات.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

بنك الجزائر يتعزم إطلاق مشروع جديد

sarih_auteur

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من قطع الإمدادات

sarih_auteur

أسعار النفط ترتفع..

sarih_auteur