بالشراكة مع روسيا.. تنظيم ملتقى دولي حول التحول الرقمي بجامعة قسنطينة 3

تحتضن جامعة قسنطينة، صالح بوبنيدر، بداية من اليوم الأحد، وعلى مدار 3 أيام أشغال الملتقى الدولي للتحول الرقمي وتأثيره على المجتمع والاقتصاد والمدينة.

وعرفت التظاهرة مشاركة جامعة الصداقة بين الشعوب الروسية بالتعاون مع جامعة قسنطينة 01 وجامعة قسنطينة 02 و بتنظيم من جامعة قسنطينة 03 ومشاركة مركز البحث في تهيئة الاقليم.

كما عرف الملتقى الدولي مشاركة واسعة من للأساتذة الجامعيين والخبراء في المجال في إطار تعزيز ثقافة التبادل الطلابي وتطوير التكوين لتعزيز الصداقة مع جامعة الصداقة روسيا.

ونظمت فعاليات الملتقى بكلية التقنيات الحضارية، حيت استقبلت المشاركين من كل جامعات الجزائرية، وحتى من خارجة الوطن، لإثراء هدا الملتقى الهام الذي يبرز اهتمام الجزائر بالتحول الرقمي على الصعيد الاقتصادي.

فيما أكدت رئيسة الملتقى الروسية، بولينا أن اهتمام الجزائر بالتحول الرقمي وآثاره على المجتمع والاقتصاد يغد مؤشر إيجابي على صعودها ضمن الدول المتطورة.

وفي ذات السياق، يسعى الوفد الروسي الضيف بجامعة قسنطينة صالح بوبنيدر إلى تنظيم أولمبياد عالمي لفائدة الطلبة لاستكمال دراساتهم العليا بجامعة الصداقة بموسكو، في إطار منحة ممولة من الدولة الروسية، يوم الأربعاء القادم.

مقالات ذات صلة

وضع حد لنشاط شبكة إجرامية تنشط في الإتجار بالمخدرات بالطارف

سارة معمري

العثور على مراهق مشنوقا بتلمسان

سارة معمري

توقيف شخصين بتهمة تزوير العملة الوطنية بباتنة

سارة معمري