تحققيقات مع صاحب صفحة “اليعسوب اليعسوب” المثيرة للجدل في قطاع التربية بعنابة 

لمين موساوي

علمت “الصريح” من مصادرها أن مسير الصفحة المثيرة للجدل “اليعسوب اليعسوب” و التي تحظى بمتابعة كبيرة داخل الوسط التربوي بولاية عنابة، تقرر إيداعه الحبس المؤقت إلى غاية برمجة تقديمه أمام قاضي التحقيق في قضايا تتعلق بإفشاء أسرار مهنية والقذف والتشهير بالأفراد.

تعود حيثيات القضية، إلى يوم الخميس المنصرم، عندما قامت المصالح الأمنية بتوقيف أحد الموظفين من أمام مقر مديرية التربية، ليتم اقتياده لمنزله للتفتيش وتحويله إلى مركز الأمن.

وبعد ذلك، اتضح أن الموظف الذي يعمل في مصلحة المالية والوسائل متورط بقضية تسيير إحدى الصفحات المثيرة للجدل في الأوساط التربوية بولاية عنابة والمعروفة باسم “اليعسوب اليعسوب”، وهي التي يتابعها الآلاف من المنتسبين للقطاع لما يعرض فيها من منشورات يرى البعض أنها تمس بحياة الأفراد وتستهزئ بالمديرين والمعلمين.

تداعيات القضية وحسب مصادرنا وصلت إلى أروقة الوزارة الوصية، لتتحول بذلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لقضية جدل لا يزال تفكيك لغزها متواصلا من قبل المصالح المختصة لمعرفة أهداف ومصادر المعلومات المنشورة.

هذا و يعتقد أن المعلومات التي كانت تنشر على الصفحة هي أسرار مهنية كان يحصل عليها من مصلحتي الموارد البشرية و مصلحة المالية و هي معلومات ذات طبيعة سرية و افشاؤها يشوه سمعة أصحابها و يمس بسمعتهم .

هذا و تمتلك الصريح معلومات إضافية تتحفظ عن ذكرها احتراما لسرية التحقيق و ستوافي قراءها بكل الحيثيات في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

الجزائرية للحوم الحمراء تعلن عن الشروع في تسويق أضاحي العيد

sarih_auteur

السجن لـ “بيوضة” ومن معه لمحاولتهم ذبح “فرودار” بـ”كيتار” في حي ابن زياد بالبوني

sarih_auteur

رحلتان بحريتان هذا الصيف من محطة عنابة البحرية نحو مرسيليا

sarih_auteur