حملة لفائدة الشباب في مجال الابتكار والمقاولاتية بسكيكدة

تم بالمكتبة الرئيسة للمطالعة العمومية ببلدية سكيكدة تنظيم حملة تحسيسية لفائدة الشباب في إطار إحياء فعاليات الأسبوع العالمي للمقاولاتية باشراف من وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة.

الفعالية حضرها كل من السادة مدراء التكوين والتعليم المهنيين، التشغيل، الصناعة، الشباب والرياضة، اطارات مؤسسة ترقية وتسيير هياكل دعم المؤسسات الناشئة وممثل عن الوكالة الوطنية لدعم المقاولاتية وأسرة الإعلام.

في المستهل ألقى مدير التكوين والتعليم المهنيين كلمة نيابة عن السيدة والي الولاية أكد فيها على الاهتمام البالغ الذي توليه السيدة الوالي لمثل هذه المبادرات التي وفرت لها كل سبل النجاح لما لها من أهمية بالغة في تنمية فكر المقاولاتية لدى الشباب وتحفيزهم على ولوج عالم المؤسسات الناشئة التي من شأنها أن تسهم في خلق الثروة وتوفير مناصب شغل ومنه المساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي ومنه الوطني.

كما أبرز المدير ضرورة تقريب الشباب وتعريفهم بسبل وآليات الدعم التي تتيحها الدولة لمرافقة الشباب في تجسيد مشاريعهم الابتكارية لا سيما وأن السيد رئيس الجمهورية يولي بالغ العناية والأهمية بتنمية هذا المجال وضمان المرافقة الجادة والفعالة لشبابنا من حاملي المشاريع.مضيفا أنه أضحى لزاما علينا اليوم تفعيل دور المقاولاتية خاصة الناشئة منها وتكوين اطاراتها من أجل تجسيد مشاريع مبتكرة قادرة على تحقيق رهان السلطات العليا في المجال.

الفعالية تخللتها مداخلات وعروض لمشاريع مبتكرة مع تقديم محاضرة بعنوان المقاولاتية الابتكارية والشركات الناشئة من قبل الأستاذ الدكتور قدوس توفيق تطرق من خلالها الى مفهوم الفكر المقاولاتي والشركات الناشئة لدى حاملي المشاريع والطلبة الجامعيين والمتربصين بمعاهد ومراكز التكوين والتعليم المهنيين اضافة الى التعريف بآليات الدعم والمرافقة التي توفرها الدولة ناهيك عن الخطوات الإدارية والقانونية لإنشاء مؤسسات مصغرة أو شركة ناشئة وتقديم بعض النصائح والإرشادات.

المناسبة كانت فرصة سانحة لإطلاع الشباب الجامعي وخريجي المعاهد ومراكز التكوين والتعليم المهنيين عن قرب على واقع إنشاء مؤسسات ناشئة ومصغرة.

مقالات ذات صلة

لجنة برلمانية تدقق  في إختلالات 3 قطاعات بباتنة

sarih_auteur

صيودة : نلتزم بوضع كل الإمكانيات لتوطين مصنع للسيارات بقسنطينة 

sarih_auteur

رفع قرابة  700 طن من النفايات بتبسة

sarih_auteur