سنتان سجنا نافذا في حق صاحب صفحة “اليعسوب اليعسوب” المثيرة للجدل في قطاع التربية

لمين موساوي

أصدرت محكمة عنابة  الخميس المنصرمحكما بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية في حق صاحب صفحة” اليعسوب اليعسوب ” المختصة في نشر أخبار مديرية التربية والمؤسسات تحت وصايتها.

وهي الصفحة التي وصفت بالمثيرة للجدل “اليعسوب اليعسوب” حيث تحظى بمتابعة كبيرة داخل الوسط التربوي بولاية عنابة.

تعود حيثيات القضية، إلى منتصف الشهر المنصرم، عندما قامت المصالح الأمنية بتوقيف أحد الموظفين من أمام مقر مديرية التربية، ليتم اقتياده لمنزله للتفتيش وتحويله إلى مركز الأمن.

وبعد ذلك، اتضح أن الموظف الذي يعمل في مصلحة المالية والوسائل متورط بقضية تسيير إحدى الصفحات المثيرة للجدل في الأوساط التربوية بولاية عنابة والمعروفة باسم “اليعسوب اليعسوب”، وهي التي يتابعها الآلاف من المنتسبين للقطاع لما يعرض فيها من منشورات يرى البعض أنها تمس بحياة الأفراد وتستهزئ بالمديرين والمعلمين.

تداعيات القضية وحسب مصادرنا وصلت إلى أروقة الوزارة الوصية، لتتحول بذلك من صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لقضية جدل قامت المصالح الأمنية بتفكيك لغزها ومعرفة أهداف ومصادر المعلومات المنشورة.

وصنفت المعلومات التي كانت تنشر على الصفحة بالأسرار المهنية التي كان يحصل عليها من مصلحتي الموارد البشرية و مصلحة المالية و هي معلومات ذات طبيعة سرية و افشاؤها يشوه سمعة أصحابها و يمس بمسيرتهم .

وبعد عميات التفتيش التي قامت بها المصالح المختصة تقرر إيداع “ادمين” الصفحة المذكورة الحبس المؤقت إلى غاية برمجة تقديمه أمام قاضي التحقيق في قضايا تتعلق بإفشاء أسرار مهنية والقذف والتشهير بالأفراد ليلتمس بعدها  وكيل الجمهورية 3 سنوات سجنا نافذا في حق المعني وتقضي محكمة عنابة بسجنه لسنتين وتغريمه .

مقالات ذات صلة

السجن النافذ لأفراد شبكة مختصة في السطو على شاحنات التبريد بعنابة

sarih_auteur

6 سنوات سجنا نافذا في حق شاب فقأ عين جاره بواد زياد

sarih_auteur

الإعدام لشاب أضرم النار في صديقه إثر شجار بخرازة في عنابة

sarih_auteur