أكثر من 2000 منصب شغل في منطقة التوسع السياحي بالطارف

أم دوادى الفهد

قام يوم أمس وزير السياحة والصناعات التقليدية مختار ديدوش بزيارة تفقدية لقطاعه بالطارف، أين باشر زيارته التفقدية الميدانية بحضور لعرض خاص حول واقع وآفاق قطاع السياحة و الصناعات التقليدية بولاية الطارف من تقديم مديرة السياحة ماجدة زنادي .

أين تطرقت إلى المميزات السياحية التي تزخر بها الولاية من غابات، مناطق رطبة ،منابيع حموية ،مناطق للتوسع السياحي و سواحل التي تمد على مسافة 122 كلم  بها 17 شاطئ محروس ،بالإضافة إلى وجود 8 مناطق غابات راحة و استجمام و 6 منابع حموية مزودة دراسات هيدروجيولجية و 5 مناطق للتوسع السياحي بمساحة 5010 هكتار .

وبمنطقة التوسع السياحي بميسدا وقف الوزير على عملية التهيئة التي وصلت نسبة الأشغال بها 60 بالمائة، أين صرح أن  منطقة مسيدا سياحية و ساحلية بامتياز وستستقطب 16 مشروع سياحي ذو جودة عالية من فنادق لـ 3 و 4 نجوم و مراكز راحة والتي من شأنها  توفير حوالي  2500 سرير وستخلق أكثر من  2000 منصب شغل .

وستصبح منطقة لميسيدا  قطبا سياحيا بامتياز  يروج للسياحة الجزائرية والمحلية بالنسبة لسير أشغال الطرق متواصلة  بصفة عادية وسيتم استلام المشروع في شهر سبتمر المقبل.

وقام مختار ديدوش وزير السياحة بزيارة معرض الصناعة التقليدية والحرف بدار الصناعة التقليدية بالقالة و تعرف على أبرز الصناعات التقليدية الموجودة بالولاية من ملابس تقليدية و صناعة المرجان و غيرها كما التقى ببعض حرفي الولاية و أستمع إلى انشغالاتهم .

كما زار بيت الشباب ببلدية القالة الذي يحتضن  المخيم الصيفي لفائدة أطفال البلديات الحدودية و المناطق النائية، أين اطلع على ظروف إقامتهم والبرنامج الذي سطر لهم ، مختار ديدوش وزير السياحة و الصناعة التقليدية واصل زيارته الميدانية إلى منطقة التوسع السياحي بمنطقة البطاح  عاين مشروع انجاز  قرية العطل ليكوتوريزم والذي وصل الأشغال به 70 بالمئة ومن المنتظر أن يتم افتتاحه في شهر 2024 وسيتم توظيف خرجي معاهد التكوين المهني بالولاية.

كما عاين قرية العطل كارل بوا بذات المنطقة و في بلدية بحيرة الطيور  قام وزير السياحة بتدشين المركب السياحي البحيرة .

مقالات ذات صلة

لجنة برلمانية تدقق  في إختلالات 3 قطاعات بباتنة

sarih_auteur

صيودة : نلتزم بوضع كل الإمكانيات لتوطين مصنع للسيارات بقسنطينة 

sarih_auteur

رفع قرابة  700 طن من النفايات بتبسة

sarih_auteur