إجلاء 257 عائلة بسبب ارتفاع منسوب المياه عبر 5 بلديات بسكيكدة

أميمة.ب

قامت مصالح الحماية المدينة بسكيكدة بإجلاء 257 عائلة بسبب ارتفاع منسوب المياه بمنازلها عبر 5 بلديات إثر التقلبات الجوية الأخيرة.

و أفادت مصالح الولاية في بيان له بأن الأمر يتعلق بإجلاء 87 عائلة ببلدية سكيكدة، 41 بالحروش، 105 عائلات بحمادي كرومة،4 بعزابة و 20 عائلة أخرى برمضان جمال جراء تسرب سيول الأمطار إلى سكناتها.

وقد تم إجلاء هذه العائلات بصفة مؤقتة إلى بيوت الشباب لتوفرها على كامل شروط الإقامة المريحة، فيما فضلت عائلات أخرى التنقل إلى منازل أقاربها، حسبما تمت الإشارة إليه .

من جهتها، سلمت مصالح مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن _حسب مصالح الولاية_

 مستلزمات لفائدة العائلات التي تم إجلاؤها إلى دور الشباب ببلديتي رمضان جمال و سكيكدة تتضمن 292 وحدة من الأفرشة والبطانيات والوسادات و 282 قارورة ماء و 740 وحدة لمواد غذائية و ذلك بمساهمة كل من مديرية التجارة و ترقية الصادرات و اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري.

وبدورها شددت الوالي حورية مداحي على “التكفل الجيد بهذه بالعائلات و تسخير فريق طبي و شبه طبي مداوم طيلة فترة إقامتها ببيوت الشباب”.

فيما سخرت مصالح الحماية المدنية 400 عنصر من مختلف الرتب و 26 مضخة لامتصاص مياه الأمطار و 11 سيارة إسعاف و 7 قوارب و 11 غطاسا و 14 شاحنة.

وذكرت ذات المصالح على صفحتها الرسمية في المواقع الاجتماعية بأنه يتم حاليا البحث عن طفل يبلغ من العمر 5 سنوات جرفته السيول ببلدية عزابة، فيما لا تزال عمليات امتصاص مياه الأمطار المتراكمة متواصلة بعدة أحياء بعاصمة الولاية.

وقالت مصالح الولاية، إنه تم تنصيب خلية ولائية مكلفة بمتابعة الأخطار الناجمة عن التقلبات الجوية وتفعيل مخطط النجدة ووضع مركز قيادة عملي على مستوى الوحدة الثانوية للحماية المدنية بعزابة، بسبب ارتفاع منسوب المياه بوادي “فندق” ببلدية عزابة، بالإضافة إلى تنصيب خلية متابعة الأزمة بمركز التنسيق العملياتي بالوحدة الرئيسية لذات السلك النظامي.

مقالات ذات صلة

لجنة برلمانية تدقق  في إختلالات 3 قطاعات بباتنة

sarih_auteur

صيودة : نلتزم بوضع كل الإمكانيات لتوطين مصنع للسيارات بقسنطينة 

sarih_auteur

رفع قرابة  700 طن من النفايات بتبسة

sarih_auteur