الاختبارات الفنية جارية ..قطار عنابة – تونس يعود إلى الخدمة  قريبا

لمين موساوي

علمت “الصريح” من مصادرها أن خط السكة الحديدية عنابة – تونس سيدخل حيز الخدمة قريبا، بعد الانتهاء من الاختبارات الفنية الجارية من أجل التحقق من حالة السكك الحديدية والمسارات على خط يتراوح طوله بين 150 و 200 كيلومتر، والذي يربط العاصمة التونسية بغار الدماء في المحافظة،  ومن جندوبة مرورا بولاية سوق أهراس وصولا إلى عنابة، للتأكيد على جدوى هذا الخط الذي تم تعليقه لعدة سنوات.

وتندرج هذه المبادرة في إطار برنامج أوسع لتطوير البنية التحتية للنقل والمواصلات بالتراب الوطني، والذي  يغطي مسافة إجمالية قدرها 5650 كيلومترا في جميع أنحاء البلاد، وتهدف أيضا  لإنشاء بنية تحتية حديثة وفعالة تربط بين مناطق مختلفة ، وبالتالي تحسين جودة المواصلات الداخلية ومع البلدان المجاورة ولا سيما تونس.

من جهة أخرى،  تهدف عودة الخط  بعدما أعطت الحكومة الجزائرية الضوء الأخضر لعودته من خلال وزارة الأشغال العمومية إلى تسهيل السفر وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وتجدر الإشارة، إلى أن تونس تستقبل سنويا ما يقارب  مليوني زائر جزائري، خاصة لأغراض السياحة خلال فترة الصيف واحتفالات رأس السنة الجديدة، فضلا عن الرعاية الطبية، ولن يهدف خط السكك الحديدية الجديد إلى تسهيل هذه الرحلات فحسب، بل إلى جعلها أكثر متعة أيضا.

للتذكير من بين الزوار الأجانب لتونس في عام 2023، احتل الجزائريون المركز الأول، بإجمالي مثير بلغ 2.7 مليون زائر، ويشهد هذا الرقم على القرب الجغرافي بين البلدين، وأيضا على جاذبية تونس للمسافرين الجزائريين.

وبذلك تظل تونس الوجهة المفضلة للجزائريين، رغم ارتفاع أسعار الفنادق دون أن ننسى التأكيد على أن العديد من الفرق الرياضية النخبوية تختار المدن التونسية للتحضير لموسمها الرياضي وتبقى تونس الخيار الأول للسياح الجزائريين.

مقالات ذات صلة

الجزائرية للحوم الحمراء تعلن عن الشروع في تسويق أضاحي العيد

sarih_auteur

السجن لـ “بيوضة” ومن معه لمحاولتهم ذبح “فرودار” بـ”كيتار” في حي ابن زياد بالبوني

sarih_auteur

رحلتان بحريتان هذا الصيف من محطة عنابة البحرية نحو مرسيليا

sarih_auteur