افتتاح 12 سوقا جواريا تضامنيا بباتنة

أسماء . م

تم بولاية باتنة، افتتاح 12 سوقا جواريا تضامنيا عبر مختلف البلديات،لتمكين العائلات من التسوق بأريحية خلال الشهر الفضيل .

وأوضح مدير التجارة وترقية الصادرات حفيظ خضراوي، أن مصالحه وبالتنسيق مع السلطات الولائية  شرعت في  فتح الأسواق عبر مختلف البلديات، لبيع مختلف السلع واسعة الاستهلاك  على غرار الخضر والفواكه، السميد، المواد الغذائية العامة وغيرها من السلع التي يكثر الطلب عليها في الشهر الفضيل من طرف العائلات الجزائرية، بعد التوصل مع تجار الجملة إلى البيع مباشرة للمواطنين من أجل كسر المضاربة وحماية القدرة الشرائية للمواطن والتحكم في الأسعار .

مشيرا إلى أن هذه الأسواق يجري تموينها بالمواد الغذائية الواسعة الاستهلاك بصفة عادية ودورية لضمان تواجدها بالسوق، وتوفيرها بكميات كبيرة.

و شهدت هذه الأسواق ، بمجرد فتحها إقبالا كبيرا للمواطنين خاصة على بعض السلع والمواد الغذائية على غرار مادتي الزيت والسميد، والتي تم بيعها بأسعارها المقننة ومباشرة للمستهلكين لضمان عدم المضاربة في أسعارها أو احتكارها من طرف تجار التجزئة.

وأشار ذات المتحدث عن اتخاذ  مصالحه كافة الإجراءات والتدابير الضرورية لمراقبة نشاط المحلات والأسواق والتجار بالولاية طيلة رمضان الكريم، حيث جندت فرقا تضم أعوان يسهرون على مراقبة النشاط التجاري، حيث يضمن الأعوان خرجات يومية لمراقبة نشاط المحلات، التوزيع، أسواق التجزئة والجملة وكذا الخدمات.

كما تم تدعيمهم بحقائب مجهزة بأجهزة وعتاد تستعمل لمراقبة المواد الغذائية، منها أجهزة قياس الحرارة وغيرها بغية التأكد من صلاحيتها للاستهلاك،عبر تحليلها باعتماد أجهزة مختلفة بعين المكان، وأنه في حال تم تسجيل أية مخالفة سيتم تحرير تقارير ومعاقبة المخالفين. مؤكدة أن المديرية لن تتسامح مع المتهاونين والمخالفين للقوانين المعمول بها في النشاط التجاري، لاسيما ما تعلق بإشهار الأسعار، الفوترة، السجل التجاير،النظافة والنظافة الصحية،أمن المنتوجات، احترام سلسلة التبريد، النوعية وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

ملتقى وطني حول الثقافة السياسية للشباب في ظل التحولات الرقمية بالطارف 

sarih_auteur

افتتاح أول نقطة بيع نموذجية بجيجل

sarih_auteur

الدرك الوطني يحذر من وجود ضباب جد كثيف على مستوى عدة ولايات

taha bensidhoum