بوسليماني يدعو وسائل الإعلام إلى استحداث حركية إعلامية لترقية صورة الجزائر عبر العالم

منال . ب

 دعا وزير الاتصال محمد بوسليماني اليوم، من مهنيي وسائل الإعلام الوطنية إلى تجنيد جهودهم واستحداث حركية إعلامية بهدف ترقية صورة الجزائر عبر العالم.

وأبرز الوزير خلال تفقده محطة البث الإذاعي والتلفزي بغرداية في إطار اليوم الثاني والأخير من زيارته إلى الولاية أهمية تعزيز وترقية صورة الجزائر نحو الخارج ونقل صوت بلادنا إلى الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج.

وأكد في ذات الإطار أن “الحق في الإعلام مضمون دستوريا لكل جزائري” وأضاف “أنه من الأهمية بمكان السماح للمواطن الجزائري الوصول إلى المعلومة أينما وجد وحيثما كان، مما يتطلب – كما أشار الوزير ــ” تكثيف جهود مختلف المتدخلين من إذاعة وتلفزيون ومحطات البث، لضمان إعلام جواري بهدف تمكين المواطنين من المساهمة في تنمية البلاد”.

وذكر بوسليماني أن” تغطية البث سواء بالنسبة للتلفزيون أو الإذاعة عبر مجموع التراب الوطني سيما على مستوى الحدود الجنوبية مضمونة.

وأبرز وزير الاتصال أن “السلطات العمومية تعمل ما في وسعها لتدعيم بالوسائل المادية والبشرية المؤسسات الإعلامية من أجل ضمان ممارسة المهنة في ظروف ملائمة، وتمكين كافة المواطنين من الإعلام ومواكبة حقيقة بلادنا”.

وقبل ذلك، عاين مقر الفرع المحلي لمؤسسة التلفزيون الجزائري بغرداية ومقر الإذاعة الجهوية (غرداية/المنيعة)، حاثا بذات المناسبة المسؤولين المحليين لهذه المؤسسات على إعطاء أهمية قصوى للإعلام الجواري، وتثمين القدرات الطبيعية والبشرية التي تزخر بها هذه المنطقة.

ويشرف وزير الاتصال في ختام زيارته لولاية غرداية أمسية اليوم الجمعة على اختتام أشغال الدورة السادسة حول الإتصال المؤسساتي.

مقالات ذات صلة

“عدل” تفتح المنصة الالكترونية للتسجيل …

sarih_auteur

يوسف حمدان ممثل حركة حماس لـ” الصريح”: إيران مارست حق الرد على العدوان الآثم عليها

sarih_auteur

الصريح توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة الإنتاج والتوزيع السمعي البصري عزيزي فون

sarih_auteur