رئيس الجمهورية: ” الطلبة اليوم هم مصدر قوة الجزائر ومعهم نبني الجزائر الجديدة “

محمد طه

بعث، اليوم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة، إلى الطالبات والطلبة، بمناسبة اليوم الوطني للطالب، أشار خلالها بأن الطلبة اليوم هم مصدر قوّة الجزائر وبهم نبني جزائر جديدة.

وقال رئيس الجمهورية في الرسالة: “بناتي الطالبات .. أبنائي الطلبة. تحتفون بذكرى يوم الطالب، الذي تعود فيه إلى الأذهان هبة طلبةالجامعة والثانويات في 19 ماي 1956. للالتحاق بالكفاح الـمسلح الآخذ آنذاك في التصاعد والتوهج. بعد حوالي عامين من اندلاع شرارةثورة التحرير الـمباركة في الفاتح من نوفمبر 1954”.

وأضاف رئيس الجمهورية: “يستعيد الطالبات والطلبة باعتـزاز هذه الذكرى الـمجيدة السابعةَ والستين (67). وهم يشتركون مع كافة الشبابالجزائري من خارج رحاب الجامعات. في تنامي الوعي بمقتضيات المرحلة داخل البلاد. وبرهانات السّياق الدولي الحالي، ويدركون حجمالجهود الـمبذولة لتوطيد دولة الحق والقانون. وتثبيت قواعد الحوكمة والشفافية في مختلف مستويات اتّخاذ القرار. ومن أجل حشد الطاقاتلبلوغ المستويات الـمتوخاة في مجالات التنمية المستدامة. ويتابعونفي نفس الوقتالأشواط التي قطعناها لاستعادة مكانة الجزائر علىالصعيد الخارجي. بلا أدنى تفريط في دورها المحوري. وبكامل الحرص على موقعها المستحق في التوازنات الجيوسياسية إقليميا ودوليا”.

وواصل رئيس الجمهورية: “إنكم أنتم الطلبة مع جموع الشباب الجزائري في كل مجالات النشاط التطوعي الجمعوي. ومع المنتسبين إلىالهيئات الوطنية الدستورية (المجلس الأعلى للشباب. والمرصد الوطني للمجتمع المدني). مصدر قوة جزائر اليوم المحصنة بوعيكم والتزامكمالوطني. وبقدراتكم الإبداعية الخلاقة، ونجاحاتكم في حقول التزود بالعلوم، وميادين التمكن من التكنولوجيات الحديثة. ومعكم نبني جزائرجديدة، لا توقف مسيرتها الأصوات المعبرة عن أجندات ذات توجه عدائي. تعمل على النيل من استقرار بلادنا والمساس بتلاحم ووحدةشعبها. وسنمضي إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للأمة، وضمان مصالحها العليا. بالاعتماد على الشعب الجزائري الشامخ الأبي. وعلىعنفوان ووطنية شبابنا، ومنهم أنتم طلائعه في المؤسّسات الجامعيّة، صناع الحاضر وبناة المستقبل”.

وختم الرئيس تبون بالقول: “هنيئا لكم الاحتفاء بيوم الطالب .. وفقكم الله تعالى إلى سبل النجاح والتفوق”.

مقالات ذات صلة

“عدل” تفتح المنصة الالكترونية للتسجيل …

sarih_auteur

يوسف حمدان ممثل حركة حماس لـ” الصريح”: إيران مارست حق الرد على العدوان الآثم عليها

sarih_auteur

الصريح توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة الإنتاج والتوزيع السمعي البصري عزيزي فون

sarih_auteur