رخروخ : تسليم مشروع مد خط السكة الحديدية لخط خنشلة-عين البيضاء قبل نهاية السنة

سهام بوغديري 
أكد وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية لخضر  رخروج على هامش زيارة العمل والتفقد لبرامج التنمية بالولاية، على ضرورة تسليم الشطر الخاص بأشغال مد خط السكة الحديدية الرابط بين خنشلة وعين البيضاء على مسافة 50 كم  في اجاله المحددة فبل نهاية السنة في إنتظار استكمال الشطر الثاني المتمثل في المحطات مع ضرورة تكثيف الجهود نظير أهميته البالغة .
أين أمر المقاولات المكلفة بالإنجاز بتسريع وتيرة الأشغال  والعمل على تذليل كافة العقبات خاصة وأنه يعتبر من أهم المشاريع الخاصة بالبرنامج التكميلي إلى جانب 11 عملية تخص إنجاز مايقارب 100 كم من الطرقات ومنشأتين فنيتين، بالإضافة إلى ذلك تم الإنتهاء من الأشغال وإستلام 05 مشاريع ، أما باقي المشاريع سيتم استلامها في بداية الثلاثي الأول من السنة المقبلة.
هذا وتضمن البرنامج الذي هو في طور الإنجاز مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 32 الرابط بين بلديتي المحمل وأولاد ارشاش على مسافة 18 كم والذي قاربت نسبة إنجازه 70 بالمئة، أين أعطى لخضر رخروخ تعليمات بتدعيم الورشات باليد العاملة واعتماد نظام فرق المداومة من أجل إنهاء الأشغال في آجالها المحددة . مؤكدا على ضرورة تكوين المهندسين في المجال مع إيلاء الأهمية لصيانة شبكة الطرقات.
في الوقت الوقت الذي تفقد فيه وزير الأشغال العمومية مشروع إنجاز الشطر الأول من الطريق الاجتنابي الجديد للجهة الجنوبية الغربية لمدينة خنشلة والذي بلغت نسبة إنجازه 68 بالمئة ،
في حين بلغت أشغال الشطر الثاني 98 بالمئة أين أعطى تعليمات بإنجاز دراسة لمشروع اجتناب من الطريق رقم 80 والطريق الوطني رقم 32 .
وبمنطقة خيران بالمنطقة الجنوبية أشرف الوزير على تدشين مشروع إنجاز منشأ فني على الطريق البلدي رقم 20 واد قلوع التراب، أين وجه تعليمات بضرورة تسليم كل مشروع بحصصه و الإلتزام بآجال الإنجاز مع التطبيق الصارم للقانون تجاه المقاولات المتقاعسة.

مقالات ذات صلة

لجنة برلمانية تدقق  في إختلالات 3 قطاعات بباتنة

sarih_auteur

صيودة : نلتزم بوضع كل الإمكانيات لتوطين مصنع للسيارات بقسنطينة 

sarih_auteur

رفع قرابة  700 طن من النفايات بتبسة

sarih_auteur