شهر الدين هاشمي حارس المنتخب الوطني لكرة اليد لـ”الصريح”: “سنحارب في مصر من أجل الجزائر ونمتلك تعداد ثريا قادرا على التألق في الكان”

شعيب بوسلامة

فتح ابن مدينة عنابة وحارس المنتخب الوطني لكرة اليد شهر الدين هاشمي قلبه لـ “الصريح” وخصها بحوار تحدث فيه عن تحضيرات المنتخب الوطني لكان مصر المقبل، وعن أهدافه في تظاهرة مصر، وكذا عن تجربته الحالية في الدوري السعودي.

كيف تسير الأمور في المنتخب الوطني؟

“الحمد لله الأمور عادية في المنتخب الوطني أنهينا أمس الدورة الودية التي لعبت بقطر، الجميع في المنتخب الوطني يقوم بدوره كما يجب، والكل واع بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، نمتلك جيلا مميزا من اللاعبين، ومنذ مدة لم يكن تعداد المنتخب ثريا مثل هذا التعداد، نحن نحضر بكل جدية ورغبة لتمثيل الجزائر كما يجب ولاسترجاع الهيبة الأفريقية من جديد”.

بعد نهاية الدورة الودية التحضيرية هل المنتخب أصبح جاهزا؟

” لعبنا ثلاث مباريات؛ مبارتين ضد قد المنتخب القطري، وواحدة ضد المنتخب العراقي، استفدنا كثيرا من هذه المباريات، الطاقم الفني يسطر برنامجه ونحن كلاعبين نطبقه بحذافيره، ما يزال هناك الوقت الكافي للتحضير جيدا لهذا الموعد الأفريقي، ونأمل في تسجيل مشاركة تاريخية تليق بسمعة وعراقة كرة اليد الجزائرية”.

بوجود زموشي و وغضبان المنافسة ستكون صعبة ماذا تقول في هذا الصدد؟

“جميع المناصب في المنتخب الوطني غالية، التنافس في هذه الفترة كبيرا، كل اللاعبين يسعون لجلب ثقة المدرب وخطف مكانة أساسية في كان مصر، بالنسبة للحراس، فخليفة غضبان حارس غني عن التعريف ومحترف، ويحي زموشي من أحسن الحراس حاليا في الجزائر، والمنافسة بيننا ستكون شرسة”.

حدثتا عن هدفك الشخصي؟

” هدفي هو أن ألعب أكبر قدر ممكن من المباريات وتقديم الإضافة للمنتخب الوطني، أريد أن أستغل الفرصة لأبرز وأعرض إمكانياتي، لكن في المنتخب الوطني الأهداف العامة ومصلحة المنتخب تمر فوق كل اعتبار، هدفنا في هذا الكان هو الوصول إلى أبعد نقطة في المنافسة وتشريف الجزائر، والتحضير لباقي المحطات”.

هل يعود الخضر إلى الواجهة من هذه الدورة؟

” المنتخب الوطني لكرة اليد في تحسن كبير مقارنة بالسنوات الماضية، رغم التغييرات الكثيرة التي تطرأ على المنتخب الوطني، إلا أنه وحسب رأي في الطريق الصحيح، كأس أفريقيا فرصة لتأكيد الاستفاقة واسترجاع هيبة المنتخب على الصعيد القاري، يجب علينا على الأقل إنهاء المنافسة في البوديوم”.

من هي للمنتخبات المرشحة للتحقيق اللقب؟

” كرة اليد الأفريقية تطورت كثيرا مقارنة بالسنوات الماضية، صحيح أن منتخابات الغابون، أنغولا، ليبيا، تطورت كثيرا، إلا أنه وحسب رأي الشخصي، اللقب لن يخرج من منتخبات شمال أفريقيا، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف والمرشح بشكل كبير للفوز باللقب، إلا إذا حدثت المفاجأة وعاد اللقب لمنتخب غير مرشحة”.

في كل موسم تغير الفريق، كيف تسير تجربتك مع فريقك السعودي؟

” الحمد لله كسبت قسطا كبيرا من الخبرة، سواء عندما كنت ألعب مع الفرق الجزائرية، أو عندما احترفت في الدوري السعودي ثم الدوري الكوسوفي، وأنا الآن ألعب في نادي القارة السعودي، راضي عن مسيرتي الكروية وما يزال في جعبتي الكثير لأقدمه”.

مقالات ذات صلة

سباق الصعود ينحصر بين سدراتة وسوق أهراس والطارف يلعب بالنار

sarih_auteur

تحديد موعد كأس أفريقيا 2025

sarih_auteur

مولودية العلمة .. تفاصيل صغيرة تفصل اعتناق “البابية” لنظام “الديركتوار”

sarih_auteur