مراد يطالب بالإسراع في اكمال مشاريع الموارد المائية لتمكين الفلاحين من سقي الأراضي

محمد طه

طالب اليوم وزير الداخلية والجماعات المحلية ابراهيم مراد من خنشلة، بضرورة احترام آجال انجاز محطة المياه المستعملة ببلدية بابار،مشددا على ضرورة الاستغلال الامثل لمخرجات المحطة من المياه المصفاة في سقي المحيطات الفلاحية، في إطار تكامل المشاريع التنمويةالمحلية.

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع الموارد المائية حضي ببالغ العناية ضمن البرنامج التكميلي للتنمية بتسجيل سبع عمليات بغلاف مالي يقدر ب11.6مليار دج،  موجهة لتحسين تزويد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب، و تعزيز شبكة التطهير، فضلا على رفع قدرات الاستجابةلاحتياجات القطاع الفلاحي بالولاية.

وكان الوزير قد تفقد اليوم خلال زيارتها لخنشلة، نماذجا عن المشاريع التنموية المهيكلة  المندرجة في  إطار البرنامج التكميلي للتنمية فيالشق المتعلق ب #إعادة_تأهيل_شبكة_الطرق و عصرنتها بما يسمح بفك العزلة و رفع الحركية و كذا  تفتح الولاية على المحاور الاقتصاديةالهامة.

بالإضافة للمشاريع المسجلة ضمن البرامج العادية، تضمن البرنامج التكميلي للتنمية تسع عمليات خاصة بمحور الأشغال العمومية بغلافمالي مقدر ب 7.2 مليار دج شمل الدراسات و مشاريع  إنجاز، إعادة تأهيل، ازدواجية، تعزيز و عصرنة عدد من الطرق الولائية الحيوية.

وفي هذا السياق، اطلع السيد الوزير على تقدم أشغال مشروعي إنجاز الطريق الاجتنابي لمدينة خنشلة في الجهة الجنوبية الغربية،و كذاأشغال إنجاز الطريق الولائي رقم 8 الرابط بين ششار، سيار، الميتة على مسافة 66كم.

مقالات ذات صلة

تصدير شحنة كبيرة من الإسمنت نحو الولايات المتحدة الأمريكية

sarih_auteur

رئيس الجمهورية يستقبل الوزير الأول السلوفيني بقصر المرادية

sarih_auteur

شرفي: التنسيق بين السلطة المستقلة والسلطات المحلية لإنجاح الانتخابات

sarih_auteur