مطالب بتوفير الأمن في أحياء “عدل” بالقنطرة

أميرة سكيكدي

ندد سكان أحياء “عدل” بحي القنطرة التابع إداريا لبلدية سيدي عمار، بتزايد ظاهرة السرقة في الحي السكني مطالبين بضرورة توفير الأمن للقضاء على هذه الظاهرة المتزايدة لضمان سلامتهم وممتلكاتهم، وذلك على إثر تعرض عدد من السكنات في عدد من التجزئات نهاية الأسبوع المنصرم إلى السرقة من طرف مجهولين، وهي الحادثة التي أكد السكان أنها ليست الأولى من نوعها، بعد تعرض عدة شقق لعمليات سرقة في فترات وجيزة  من طرف أشخاص مجهولين زرعوا الرعب في نفوس المواطنين.

معربين عن قلقهم الشديد  من الوضع القائم وسط مخاوف من تفاقم الظاهرة أكثر، مطالبين وكالة “عدل” بضرورة التدخل من أجل توفير  حراس داخل الأحياء السكنية، مؤكدين على استفحال ظاهرة السرقة وعودتها إلى الواجهة بقوة على مستوى أحياء “عدل” خاصة فيما يتعلق بالاستيلاء على الأنابيب النحاسية للغاز بشكل يستوجب دق ناقوس الخطر.

وأمام هذا الوضع، يطالب سكان أحياء عدل بالقنطرة الجهات الوصية التدخل من أجل الوقوف على الوضع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف هذه التصرفات التي تضر  بالمصلحة العامة.

ومن جهة أخرى، طالب سكان الحي المذكور بضرورة توفير النقل الذي يشهد وضعا كارثيا بسبب نقص وسائل المواصلات الجماعية لتي جعلتهم عانون الأمرين للتنقل من والى وسط المدينة إلى جانب خلق فضاءات تجارية تمكنهم من قضاء مستلزماتهم اليومية دون الحاجة للتنقل للأحياء المجاورة.

مقالات ذات صلة

الجزائرية للحوم الحمراء تعلن عن الشروع في تسويق أضاحي العيد

sarih_auteur

السجن لـ “بيوضة” ومن معه لمحاولتهم ذبح “فرودار” بـ”كيتار” في حي ابن زياد بالبوني

sarih_auteur

رحلتان بحريتان هذا الصيف من محطة عنابة البحرية نحو مرسيليا

sarih_auteur