قصد ضبط الأسعار.. مديرية التجارة تشدد الرقابة على تسويق التفاح المحلي

سطرت مصالح مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية عنابة بالتنسيق مع عديد الجهات، خرجات رقابية ميدانية مشددة للوقوف على عملية تسويق مادة التفاح المحلي ومراقبة الأسعار وضبطها.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وزير التجارة وترقية الصادرات المنبثقة عن اجتماع مجلس الوزراء الأخير المتعلقة بتسويق مادة التفاح المحلي.

وقامت مصالح مديرية التجارة بعنابة بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني ومديرية المصالح الفلاحية، نهاية الأسبوع، بخرجة رقابية ميدانية مست سوق الجملة للخضر والفواكه ببلدية البوني، غرف التبريد وتخزين التفاح، وكذا الفضاءات التجارية الكبرى، للوقوف على تسويق التفاح المحلي ومراقبة الأسعار المعروضة وضبطها، إضافة إلى متابعة سلسلة التوزيع من خلال مراقبة الفواتير لضمان تتبع السلسلة وتحديد هوامش الربح بغرض ضبط الأسعار.

وتم الوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات المتخذة ومطابقة الأسعار للأسعار المرجعية، مراقبة الفواتير ومتابعة سلسلة البيع واشهار الأسعار، إلى جانب التأكيد على توفر الفضاءات الكافية على مستوى سوق الجملة للفلاحين من الولايات المنتجة للتفاح الراغبين في تسويق منتجاتهم بالسوق مع مجانية الدخول والعرض، مراقبة المخزون الخاص بهذه المادة على مستوى غرفة التبريد المصرح بها على مستوى بلدية الحجار، ومرافقة الفضاءات التجارية الراغبة في توفير نقاط بيع مباشرة من الفلاح مباشرة للمستهلك بأسعار تنافسية.

كما يقوم أعوان التجارة بمراقبة المقصبات ومحلات الخضار والفواكه والتغذية البشرية للوقوف على مدى التزام التجار بنزاهة الممارسات التجارية واحترام هوامش الربح المطبقة على المواد الأساسية.

بقلم: أميرة سكيكدي

مقالات ذات صلة

عنابة تحتضن حملة تحسيسية لحماية البيئة

سارة معمري

من أجل ضبط السوق.. مديرية الفلاحة لولاية قسنطينة تسقف سعر البطاطا

سارة معمري

عنابة.. تقديم مشتبه فيه في قضية حيازة المرجان بطريقة غير شرعية

سارة معمري